jo24_banner
jo24_banner

كويتي يصعد خامس اعلى برج في العالم في 8 دقائق

كويتي يصعد خامس اعلى برج في العالم في 8 دقائق
جو 24 :

للسنة التاسعة على التوالي يواصل الرياضي الكويتي “على العيدان” صعود خامس أعلى برج في العالم وثاني أعلى برج في الشرق الأوسط برج التحرير بالكويت، وذلك في زمن قياسي بلغ سبع دقائق وخمس وثلاثين ثانية.
وأكد العيدان -59 عاما- أنه سيواصل مسيرته في هوايته المفضلة بين حين وآخر من أجل استعراض خبرته ومهارته في هذا المجال وإثباتا للعالم أن المواطن الكويتي لا يهاب الصعاب.
وأوضح أن هذا الصعود يعتبر التاسع له منذ 2004، و”أنه سبق أن صعد برج “السين تاور” في كندا، وسيقوم بصعود برج القاهرة تحت رعاية الشيخ “خالد فهد الأحمد” الشهر القادم، تخليدا لذكرى الشهيد “فهد الأحمد الصباح”, كذلك برج “بترو نايس” في ماليزيا تحت رعاية الشيخ “أحمد فهد الأحمد”.
العيدان أضاف إنه ليس لديه مانع في صعود برج الحمراء وبرج خليفة في دبي إذا أتته دعوة من مسئولين الإمارات.
وأشار إلى أن محاولاته المتكررة في صعود تلك الأبراج داخل وخارج الكويت تهدف إلى نشر ثقافة الوعي الصحي وأهمية ممارسة الرياضة، وكان قد تمكن العام الماضي من صعود برج التحرير في سبع دقائق.
وبرج التحرير هو برج للاتصالات يقع في مدينة الكويت بارتفاع 372 مترا ويعد ثاني أعلى مبنى في الكويت بعد برج الحمراء، ويشغل مساحة تبلغ 21 ألف متر مربع، ويعد من أهم المعالم بدولة الكويت، وقد انتهت عمليات بنائه في عام 1996 بعد أن توقف البناء أثناء الاحتلال العراقي للكويت.

تابعو الأردن 24 على google news