jo24_banner
jo24_banner

انقسامات عامودية وافقية في فريق الملقي الوزاري.. وحديث عن احتمالية استقالة حسان!

انقسامات عامودية وافقية في فريق الملقي الوزاري.. وحديث عن احتمالية استقالة حسان!
جو 24 :
أحمد عكور - يبدو أن فريق الدكتور هاني الملقي الوزاري منقسم على نفسه أفقيا وعاموديا، كما أن مظاهر التنازع على الأدوار والصلاحيات بادية للمقربين، خاصة في ظلّ وجود نائبي رئيس؛ أحدهما منزوع الدسم والآخر يحاول انتزاع كلّ الصلاحيات..

نائب رئيس الوزراء ووزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء، جمال الصرايرة، يبدو سائرا نحو تكرار تجربة نواب الرئيس السابقين الدكتور جواد العناني والدكتور ممدوح العبادي، والذين لم يُمنحا هامشا كبيرا للحركة والعمل بالرغم من كلّ الامكانيات التي يمتلكونها..

وفيما شكا وزراء عملوا مع الملقي من المركزية المفرطة في صناعة واتخاذ القرار الحكومي، تؤكد مصادر مطلعة أن نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية، الدكتور جعفر حسان، تمكن من انتزاع بعض الصلاحيات التنفيذية.

ويشير مقربون إلى أن حسان وبالرغم من الهامش الذي يتحرك به، إلا أنه يبدو غير مرتاح على الاطلاق للعمل مع الملقي، وربما يقدّم استقالته من تلقاء نفسه ويغادر الحكومة وحيدا، وذلك نظرا لعدم وجود نية لدى الرئيس باجراء تعديل وزاري.

وتلتقي تلك الترجيحات مع أنباء عديدة حول رغبة الملقي أيضا بابعاد حسان عن الدوار الرابع بعد محاولات نائب الرئيس انتزاع صلاحيات أكثر من الرئيس، ولا يبدو أن الملقي يُمانع بتسليم حسان ادارة شركة البوتاس العربية في سبيل استرضائه.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير