2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

توضيح الانظمة المتبعة في مواقف السيارات في مبنى المطار الجديد

توضيح الانظمة المتبعة في مواقف السيارات في مبنى المطار الجديد
جو 24 : اوضحت مجموعة المطار الدولي والشركة الوطنية لأنظمة مواقف السيارات "موقف" الاجراءات والانظمة المتبعة في مواقف السيارات في مبنى المطار الجديد الذي سيتم افتتاحه بالتزامن مع افتتاح المبنى.
وقالت الشركة في مؤتمر صحافي اليوم السبت حضره الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار كيلد بنجر والرئيس التنفيذي للشركة حافظ شرف الدين الزبير ومدير دائرة السير في المطار النقيب حسن الربيع إن المواقف مقسمة إلى3 مناطق رئيسية هي منطقة رصيف المغادرين، ومواقف السيارات للفترات القصيرة، ومواقف السيارات للفترات الطويلة.
وبينت الشركة إن آلية الاصطفاف تتضمن استلام السائقين القادمين إلى مبنى المغادرين في المطار تذكرة تسمح لهم بالدخول مجانا إلى رصيف المغادرين لمدة10 دقائق فقط، وفي حال التوقف لمدة تزيد عن11 دقيقة وحتى20 دقيقة في منطقة تنزيل المسافرين، يتم استيفاء4 دنانير كرسوم اصطفاف، أما في حال الانتظار لمدة تزيد عن20 دقيقة وتقل عن ساعة واحدة، يتم استيفاء13 دينارا، وستكون المركبات المتروكة دون سائق في منطقة رصيف المغادرين تحت طائلة السحب من قبل الشرطة.
وقالت انه يمكن لسائقي المركبات استعمال مواقف السيارات للفترات القصيرة لدى استقبال المسافرين القادمين، وهنالك لافتات إرشادية موجودة عند المدخل المؤدي إلى منطقة القادمين، لتوجيه السائقين لمواقف السيارات للفترات القصيرة، حيث سيكون هنالك حاجز وجهاز يوفر تذاكر الاصطفاف.
وتبلغ رسوم الاصطفاف للساعة الواحدة في مواقف السيارات للفترات القصيرة دينارا واحدا، ويمكن للسائقين تسديد رسوم التذكرة من خلال أجهزة الدفع الذاتي الموجودة في منطقة رصيف القادمين، أو بإمكانهم تسديد الرسوم من خلال الكشك الموجود على مخرج الموقف.
وبينت انه يتم السماح للمسافرين الراغبين بإيقاف سياراتهم لمدة زمنية طويلة أثناء السفر بالدخول إلى مواقف الفترات الطويلة، وفور دخولهم يحصلون على تذكرة لاحتساب عدد أيام اصطفاف السيارة في الموقف.
وقالت الشركة في المؤتمر إن رسوم الاصطفاف لكل24 ساعة في مواقف الفترات الطويلة في المبنى الجديد للمطار تبلغ10 دنانير، وستتوفر في المواقف حافلات لنقل المسافرين المغادرين والقادمين من وإلى مبنى المطار الجديد، ولافتات إرشادية باللغتين العربية والإنجليزية لتوجيه السائقين، حيث صممت المواقف بطريقة تضمن سهولة سير السيارات فيها.
وقال بنجر "لقد صممت المواقف في مبنى المطار الجديد لتتماشى مع تقنيات ومعايير السلامة العالمية، ما سيوفر للمسافرين ولزوار المطار خدمة متكاملة لاصطفاف السيارات وبمقاييس دولية".
وأضاف ان مجموعة المطار الدولي تؤمن بأنه يتعين اختيار أفضل شركاء ومزودي خدمات ليدعموا جهود الشركة في تقديم خدمات مطورة وآمنة في مرافق المطار الجديد كافة، بما يشمل مواقف السيارات.
وأكد أنه بفضل الخبرة الطويلة التي تمتلكها الشركة الوطنية لأنظمة مواقف السيارات "موقف" في إدارة أهم المطارات في المنطقة، "فإننا نثق بأنها الشريك المثالي لنا في هذا المجال".
وتأسست الشركة الوطنية لأنظمة مواقف السيارات "موقف" عام2001 في المملكة العربية السعودية، وهي تدير عمليات تنظيم الاصطفاف في الشوارع والمواقف المغلقة، وتنتشر فروعها في الأردن والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتختص في تشغيل مواقف المطارات الدولية.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news