jo24_banner
jo24_banner

كتل نيابية ترفض رفع الاسعار

كتل نيابية ترفض رفع الاسعار
جو 24 :


** "الاتحاد الوطني"
واعلنت كتلة الاتحاد الوطني النيابية اليوم السبت عن تفهمها لنسب التسعيرة الجديدة للمحروقات لكنها ترى ان توقيتها ليس مواتيا بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة مطالبة الحكومة بإلغاء نسبة الرفع التي طرأت على اسعار المحروقات لتخفيف الاعباء على المواطنين.

وطالب رئيس الكتلة النائب موسى رشيد الخلايلة الحكومة بتحميل نسبة رفع اسعار المحروقات الى خزينة الدولة، رغم الاعباء المالية التي تتحملها الخزينة لكنها الاقدر على تحمل هذه الزيادة اكثر من المواطن الذي لم يعد يحتمل اي اعباء اقتصادية اضافية في الظرف الحالي.

وقال النائب الخلايلة انه كان الاجدى بالحكومة ترشيد الاستهلاك الحكومي وتقليص امتيازات المسؤولين وكبار الموظفين لتحقيق الوفر المالي الذي يمنع الزيادة على اسعار المحروقات.

ولفت الخلايلة الى ان الكتلة المكونة من 10 نواب لن تغض النظر عن اي قضية تتعلق بقوت المواطن ووضعه الاقتصادي لأنها ستبقى دوما الى جانب المواطن، وهي ملتزمة بجميع الشروط التي وضعتها امام اي حكومة مقبلة تمنعها من اي رفع للأسعار وانها ستعيد النظر بمواقفها من اي حكومة تقدم على رفع الاسعار

وأوضح ان من شروط الكتلة لتزكية الرئيس المقبل عدم رفع الاسعار، داعيا الى التراجع عن قرار رفع اسعار المحروقات والبحث عن بدائل اخرى تعوض فروقات الاسعار بعيدا عن جيب المواطن ورفع قيمة الدعم السنوي المقدم للأسر الفقيرة وتوسيع قاعدة الشرائح المستفيدة.


** الوسط الاسلامي
رفضت كتلة نواب حزب الوسط الاسلامي النيابية قرار الحكومة رفع اسعار المشتقات النفطية وطلب لقاء رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور للبحث معه في امكانية التراجع او تجميد
او تعديل القرار الذي يؤثر سلبا على جميع شرائح المجتمع ومستوى معيشة غالبية المواطنين.
واوضح الناطق الاعلامي باسم الكتلة النائب مصطفي العماوي في تصريح صحفي عقب اجتماع عقدته الكتلة اليوم السبت انه على ضوء لقاء رئيس الوزراء ستحدد الكتلة موقفها من استمرار تسمية النسور لرئاسة الحكومة المقبلة
او استبعاده ، مشيرا الى ان اللقاء سيتم تحديده يوم الاحد وستعقد الكتلة بعد ذلك اجتماعا لدراسة وتقييم موقفها تسمية النسور لرئاسة الحكومة .
ودعا العماوي الحكومة إلى البحث عن بدائل أخرى لتسديد العجز في الموازنة و ان تعمل ما وسعها من جهد لتخفيض أسعار الطاقة وغيره لتخفيف العبء عن الطبقات الفقيرة وعدم تحميل المواطنين اي اعباء اقتصادية اضافية من شأنها الضغط على الأوضاع المعيشية.
من جهة ثانية اوضحت الناطق الاعلامي باسم كتلة وطن النيابية النائبة خلود الخطاطبة ان كتلة وطن ستجتمع ظهر
غد الاحد لدراسة موقف الكتلة من قرار قيام الحكومة برفع الاسعار وستصدر بيان عقب الاجتماع حول هذه القضية .

تابعو الأردن 24 على google news