2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الطفيلة: اتلاف 2500 كغم من المواد غير الصالحة للاستهلاك البشري

الطفيلة: اتلاف 2500 كغم من المواد غير الصالحة للاستهلاك البشري
جو 24 : أتلفت جهات الرقابة الصحية في مديرية صحة الطفيلة ومركز الحسا الصحي بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة 2500 كغم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري كانت محملة في سيارات تبريد متوجهة إلى تجار في الطفيلة وفق رئيس قسم الرقابة على الغذاء والبيئة محمد القناهرة .

وبين القناهرة ان الكمية التي تم إتلافها تضمنت 1300 كغم من اللحوم والأسماك والدواجن المجمدة والتي تعرضت للذوبان نتيجة فقدانها التبريد والتي كانت تلقها سيارة نقل مبردة توقف تبريدها لتذوب حمولتها من تلك المواد لتصبح غير صالحة للاستهلاك البشري.

كما أشار إلى إتلاف نحو 700 كغم من الدواجن المجمدة التي تم إعادة تغليفها وقد خزنت بطريقة عشوائية وعبئت في أكياس بلاستيكية بأوزان 25 كغم لكل كيس، لافتا إلى أنها لم تكن تحمل بيان المحتوى، ولا تحمل أي معلومات عن تاريخ الإنتاج أو الانتهاء، وكانت في حالة الذوبان وفاقدة للتبريد وغير صالحة للاستهلاك البشري.

كما بين القناهرة أنه تم إتلاف 500 كغم من مشتقات الألبان المختلفة، كانت منتهية الصلاحية، نتيجة ارتفاع حرارتها لفقدانها لعنصر التبريد إلى جانب عدم إغلاق عبواتها بشكل محكم.

ولفت القناهرة إلى العديد من المشاكل التي تواجه عملية الرقابة الصحية بما تتضمنه من عمليات ضبط وإتلاف ونقل للمضبوطات ، حيث يشكل عدم وجود ضاغطات للنفايات لنقل المواد التي في طريقها للإتلاف، علاوة على قلة أعداد المراقبين الصحيين ما يحملهم أعباء عمل كبيرة، إلى جانب عدم وجود سيارات مخصصة للمراقبين الصحيين لنقلهم إلى المناطق التي تجري الرقابة فيها والتي تتطلب أحيانا البقاء لساعات طويلة خارج أوقات الدوام الرسمي .الغد
تابعو الأردن 24 على google news