2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المدرب الإيطالي نجم الشباك في الميركاتو الصيفي

المدرب الإيطالي نجم الشباك في الميركاتو الصيفي
جو 24 :
انتهى موسم الدوريات الأوروبية، وبدأت حركة الانتقالات سواء للاعبين أو المدربين، وتبدو هذه الأخيرة، هي الأنشط في الوقت الراهن.

وبرزت أسهم العديد من المدربين الإيطاليين، خلال الأشهر القليلة الماضية، وباتوا من أكثر المدربين طلبًا في الأندية الأوروبية، وذلك بسبب النجاحات التي يحققونها مع أنديتهم.

وأصبح المدرب الإيطالي، أكثر تطورًا، وبات مطلوبًا داخل وخارج إيطاليا، خاصة في بعض الأندية العملاقة في القارة العجوز.

ويرصد  ، أبرز المدربين الإيطاليين، المطلوبين في قارة أوروبا، عبر التقرير التالي:



أنطونيو كونتي 

رغم الانتقادات الكثيرة الموجهة له، لكنه بات من أفضل المدربين في القارة الأوروبية مؤخرًا، حيث قاد يوفنتوس بشكل مبهر، ثم قاد المنتخب الإيطالي بشكل جيد، قبل أن ينتقل لقيادة سفينة تشيلسي الإنجليزي.

وعلى الرغم من الهالة السلبية المحيطة به في صفوف تشيلسي، إلا أنه عند النظر للإنجازات التي حققها الفريق معه خلال موسمين، فنرى أنه استطاع أن يحافظ على طريق الفريق اللندني في حصد الألقاب.

وتوج كونتي، مع تشيلسي، بلقب البريمييرليج، في موسمه الأول مع البلوز، لكن في موسمه الثاني، حصد لقب كأس الاتحاد الإنجليزي فقط.

ويبدو أن الإيطالي كونتي، بات قريبًا من الرحيل عن صفوف تشيلسي، مع توقعات ضعيفة باستمراره في المشروع اللندني، لكن في حال رحيله، فهناك الكثير من الأندية، ترغب في ضمه.



ماسيمليانو أليجري 

ربما بات واحدًا من أنجح المدربين الطليان في السنوات القليلة الماضية، ولولا هيمنة ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، لفاز أليجري، بلقبين في دوري أبطال أوروبا، مع ناديه يوفنتوس.

وسيطر أليجري، على إيطاليا بشكل كامل، ووصل مع اليوفي، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، مرتين، لكنه اصطدم بعملاقي إسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة، وخسر أمامهما، في نسختي 2015 و2017.

ورغم التكهنات التي تشير لاستمراره في صفوف يوفنتوس، إلا أنه كان مطلبًا لعدة أندية أوروبية هذا الصيف، وعلى رأسها آرسنال، وقبل ذلك برشلونة، وارتبط بريال مدريد وباريس سان جيرمان.



ماوريسيو ساري 

فشل ساري، في تحقيق أي لقب مع نابولي، على مدار 3 مواسم، ورغم ذلك استطاع أن يُكون فريقًا تنافسيًا قويًا للغاية، خاصة في البطولات المحلية، ولولا سيطرة يوفنتوس، لتمكن ساري، من حصد لقب الكالتشيو، مرة واحدة على الأقل، مع نادي الجنوب الإيطالي.

وبعد النجاح الكبير الذي حققه هذا الموسم تحديدًا، واقترابه من الفوز بلقب الدوري الإيطالي، بات ساري مطلبًا لعدد كبير من الأندية الأوروبية، وعلى رأسها تشيلسي، علما بأن ساري رحل رسميا عن نابولي.

(كووورة )
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير