jo24_banner
jo24_banner

زلزال حديقة الأمراء يتصدر مفاجآت الدوري الفرنسي

زلزال حديقة الأمراء يتصدر مفاجآت الدوري الفرنسي
جو 24 :
توج فريق باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي هذا الموسم عن جدارة واستحقاق بفضل امتلاكه قوة هجومية جبارة سجلت 108 أهداف، ودفاعا هو الأقوى بين جميع منافسيه، حيث استقبلت شباكه 29 هدفا.

لذا كان تعثر الفريق الباريسي في أي مباراة يمثل مفاجأة كبيرة، بسبب الفارق في الإمكانيات بينه وبين باقي الأندية، خاصة بعدما دعم هجومه صيف العام الماضي بضم نيمار جونيور وكيليان مبابي مقابل 402 مليون يورو.

ويستعرض "" في هذا التقرير أبرز مفاجآت موسم الدوري الفرنسي.



السقوط الأول

حل بي إس جي ضيفا على فريق ستراسبورج في الجولة 16، وتوقع الجميع أن يكون أصحاب الأرض لقمة سائغة للعملاق الباريسي، في ظل الفوارق الشاسعة، حيث كان سان جيرمان في الصدارة، بينما كان ستراسبورج يصارع للهروب من شبح الهبوط.

إلا أن ستراسبورج فاجأ الجميع وألحق بالفريق الباريسي هزيمته الأولى في الموسم، بالفوز عليه بنتيجة 2-1.

إهانة البطل

سار الفريق الباريسي بخطى ثابتة نحو اللقب السابع في تاريخه، وحسم التتويج قبل انتهاء مشوار المسابقة بخمس جولات، في مناسبة كان يتمناها، ليضرب عصفورين بحجر واحد.

ففي الجولة 33 استقبل سان جيرمان نظيره موناكو حامل لقب الموسم الماضي، ودكه بسبعة أهداف مقابل هدف على ملعب حديقة الأمراء، ليحتفل باللقب وينتقم ممن حرمه منه الموسم الماضي.



ليلة سوداء للأخضر

شهدت الجولة 12 من المسابقة ديربي عريق بالدوري الفرنسي، جمع بين سانت إيتيان وضيفه أولمبيك ليون على ملعب جوفري جوشار.

ووسط تطلعات جماهير الأخضر بالفوز على غريمهم، كان لنجوم ليون كلمة أخرى، ودكوا مرمى أصحاب الأرض بخمسة أهداف سجلها نجومه ممفيس ديباي،  برتراند تراوري، ماريانو دياز بالإضافة إلى ثنائية سجلها نبيل فقير.



كابوس مارسيليا

عاش فريق أولمبيك مارسيليا ومديره الفني رودي جارسيا أسبوعا من الأحلام مطلع الشهر الجاري، سعيا لتحقيق إنجاز أوروبي ومحلي.

إلا أن لاعبي مارسيليا فاقوا على خسارة مؤلمة أمام أتليتكو مدريد بثلاثية نظيفة في نهائي الدوري الأوروبي، ليسقط في النهائيات الأوروبية للمرة الخامسة في تاريخه.

وقبلها بأيام، عاش مارسيليا وجماهيره الكابوس الأول بالتعادل مع مضيفه جانجون بنتيجة 3-3 في مباراة مجنونة بالجولة 37 وقبل الأخيرة، كلفت الفريق العريق نقطتين ثمينتين أطاحتا بأحلامه في احتلال المركز الثالث، المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


(كووورة )
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير