jo24_banner
jo24_banner

الملقي يلتقي النقابات الاثنين.. والعبوس لـ الاردن24: اضرابنا قائم وسنضع مطالبنا أمام الرئيس

الملقي يلتقي النقابات الاثنين.. والعبوس لـ الاردن24: اضرابنا قائم وسنضع مطالبنا أمام الرئيس
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد رئيس مجلس النقباء، نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور علي العبوس، أن الاضراب الذي دعت إليه النقابات المهنية يوم الأربعاء القادم قائم في موعده، ولا تراجع عنه طالما بقيت الحكومة متعنتة في موقفها من مطالب النقابات المتعلقة بتعديلات قانون ضريبة الدخل، ونظام الخدمة المدنية.

وأضاف الدكتور العبوس لـ الاردن24 إن النقابات المهنية ستضع مطالبها أمام رئيس الوزراء في حال طلب عقد اجتماع مع مجلس النقباء، وستطلب سماع ردّ عليها.

وقال العبوس إن النقابات المهنية لديها تحفظات على تعديلات قانون ضريبة الدخل والتي اصبحت تعاقب الملتزمين على حساب المتهربين، مشددا على ضرورة ضبط التهرب الضريبي والابتعاد عن توسيع شرائح المكلفين بدفع الضريبة.

ولفت العبوس إلى أن القانون سيضر بالطبقتين المتوسطة ومحدودة الدخل، الأمر الذي يستوجب من الحكومة التراجع الفوري عنه، إلى جانب وقف العمل بنظام الخدمة المدنية.

وكان وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، موسى المعايطة، أعلن عن لقاء يعقده رئيس الوزراء، هاني الملقي، غدا الاثنين بالنقباء المهنيين وممثلي الفعاليات الاقتصادية والتجارية، لمناقشة عدد من القضايا أهمها مشروع قانون ضريبة الدخل.

وقال المعايطة عقب لقاء عقده الملقي صباح اليوم الأحد، برئيس مجلس النواب وأعضاء المكتب التنفيذي للمجلس الذي خصص للتباحث في مشروع قانون ضريبة الدخل والدورة الاستثنائية.

ويأتي اللقاء غدا بين الحكومة والفعاليات النقابية والاقتصادية، على وقع إعلان النقابات وغرف الصناعة والتجارة لمعارضة واسعة لقانون الضريبة، فيما دعت النقابات إلى إضراب عن العمل يوم الأربعاء المقبل.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير