2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

" حماية وحرية الصحفيين" يزور المحتسب ويتوكل للدفاع

 حماية وحرية الصحفيين يزور المحتسب ويتوكل للدفاع
جو 24 :

أعلن مركز حماية وحرية الصحفيين أنه قام بزيارة خاصة للزميل الاعلامي جمال المحتسب في سجن البلقاء، مشيرا إلى أنه بصحة جيدة وتعامله ادارة السجن بشكل لائق.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور "لقد زرنا قبل قليل الزميل جمال المحتسب وأطمئنينا على سلامته وصحته، وأكدنا له وقوف وتضامن الاسرة الاعلامية معه ورفضها لمحاكمته أمام محكمة أمن الدولة".

وأضاف منصور "لقد رافقني بالزيارة الخاصة للسجن مدير وحدة المساعدة القانونية للاعلاميين "ميلاد" التابعة للمركز المحامي محمد قطيشات، والذي بدوره وقع المحتسب على وكالة قانونية للترافع عنه".

وأكد منصور "أن محامو "ميلاد" سيقدمون اليوم طلب كفالة لدى محكمة أمن الدولة للافراج عن المحتسب، أملا الموافقة عليها لاطلاق سراحه والسعي لطي هذه الصفحة التي تسيء لحرية الصحافة وصورة الاردن".

وجدد منصور دعوته الى نزع اختصاص محكمة أمن الدولة في نظر قضايا الصحافة والاعلام، داعيا الاعلاميين الى التضامن لاسقاط القيود عن حرية الاعلام".

وناشد منصور مجلس النواب الى التحرك لمواجهة احالة قضايا الاعلاميين الى محكمة أمن الدولة، مذكرا بالتعديلات الدستورية التي منعت محاكمة المدنيين أمام محكمة أمن الدولة الا في قضايا محددة ليس من بينها قضايا النشر.

واستهجن منصور "قرصنة موقع جراسا نيوز بعد ساعات من توقيف المحتسب، مبينا أن الحقائق لا يمكن اخفاؤها وأن كل وسائل الاعلام ستتبنى حملة اطلاق سراح زميلنا المحتسب، والمطالبة بالغاء اختصاص محكمة أمن الدولة في النظر بقضايا الاعلام".

تابعو الأردن 24 على google news