jo24_banner
jo24_banner

الطراونة يطالب الحكومة بنزع فتيل الازمة.. ويحذر من النواب الموالين لها!

الطراونة يطالب الحكومة بنزع فتيل الازمة.. ويحذر من النواب الموالين لها!
جو 24 :
مالك عبيدات - دعا رئيس لجنة التربية النيابية، الدكتور مصلح الطراونة، الحكومة لنزع فتيل الأزمة وسحب مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل المثير للجدل، وذلك بعد اعلان كافة أطياف الشعب الأردني رفضه، إلى جانب دعوة كافة النقابات والفعاليات إلى اضراب يوم الأربعاء.
وأضاف الطراونة لـ الاردن 24 إن القانون لن يمرّ مرور الكرام بالرغم من رهان الحكومة على بعض أعضاء مجلس النواب الذين يدينون لها بالولاء، إلى جانب رهانها على "النواب الذين تمتلك الحكومة قرارهم تحت ضغط الخدمات"، مجددا تأكيده على أن "الحكمة تقتضي سحب مشروع القانون وفتح حوار حقيقي عميق مع كافة القطاعات للخروج بقانون توافقي".
وقال الطراونة إن السنياريوهات والخيارات المتاحة أمام مجلس النواب محدودة؛ فإما ردّه كاملا دون نقاش والاصرار على رفضه إذا عاد من مجلس الأعيان، وإما تحويله إلى اللجان لاجراء عمليات تجميليه وتعديلات لتمريره وهذه غير مضمونة النتائج، "وهما خياران أحلاهما مرّ، وله عواقب ومحاذير عديدة" بحسب الطراونة.
ووصف الطراونة امشروع لقانون المعدل بأنه "جنائي جبائي"، مشيرا إلى أن الهدف من قوانين ضريبة الدخل في العادة يكون توجيه النشاط الاقتصادي، بعكس ما نشهده في هذا المشروع "حيث أنه سيدفع الكفاءات ورأس المال الوطني والأجنبي للهجرة".




 
تابعو الأردن 24 على google news