2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بداية ناجحة لمانشيني في مهمة تصحيح مسار إيطاليا

بداية ناجحة لمانشيني في مهمة تصحيح مسار إيطاليا
جو 24 :
كان فوز منتخب إيطاليا على السعودية (2-1) وديًا أمس الإثنين، في سانت جالن السويسرية، بمثابة بداية جيدة ومطمئنة لروبرتو مانشيني، على رأس الجهاز الفني للأزوري، وفي مهمته المتمثلة في تصحيح مسار الفريق.

مباراة أمس، كانت هي الأولى للمنتخب الإيطالي تحت قيادة مانشيني، الذي يحمل على كاهله مهمة تجديد دماء الفريق وإنقاذه من كبوته التي شهدت الإخفاق للمرة الأولى خلال 60 عامًا، في التأهل للمونديال.

وجاءت المباراة، ضمن استعدادات المنتخب السعودي لخوض نهائيات مونديال روسيا، التي سيتنافس خلالها ضمن المجموعة الأولى مع منتخبات روسيا، ومصر، وأوروجواي.

افتتح ماريو بالوتيلي، التسجيل لمنتخب إيطاليا (ق 21) في أول مشاركة له منذ نحو 4 أعوام، ثم أضاف أندريا بيلوتي، الهدف الثاني (ق 69)، ورد يحيى الشهري، بالهدف الوحيد للأخضر السعودي (ق 72).

وكان لقرار مانشيني، بإشراك بالوتيلي، وبديله بيلوتي، ردود فعل إيجابية خاصة بعد أن سجلا هدفي الفريق أمس، علمًا بأن المنتخب الإيطالي لم يسجل سوى هدف وحيد خلال آخر 4 مباريات سابقة.

وأبدى مانشيني، رضاه عن أداء الفريق وسعادته بالفوز على المنتخب السعودي، الذي يخوض مباراة افتتاح المونديال، أمام نظيره الروسي في 14 حزيران/يونيو.

وقال مانشيني عقب مباراة أمس: "رغم أن المنتخب السعودي يتأخر عنا بفارق كبير في التصنيف (الإيطال رقم 20، بينما السعودي 67)، إلا أنه فريق جيد ولديه توليفة جيدة، ورغم أن هذا الانتصار في مباراة ودية، إلا أن الفوز في بداية المشوار مهم نظرًا لأنه يرفع المعنويات".

كان مانشيني، الذي عين قبل أسبوعين، استدعى عدة لاعبين شبان ضمن مساعيه لإعادة بناء الفريق الذي تعثر في تصفيات المونديال تحت قيادة مدربه السابق جان بييرو فينتورا.

كذلك أعاد مانشيني، النجم بالوتيلي، لقائمة المنتخب بعد فترة غياب طويلة ووجه الدعوة كذلك للمدافع دومينيكو كريشيتو، وقد أدى اللاعبان بشكل جيد في أول مباراة دولية لهما منذ 4 أعوام.

وقال مانشيني، الذي درب بالوتيلي بفريقي إنتر ميلان، ومانشستر سيتي، وتوج مع كل منهما بلقب الدوري المحلي: "ماريو يمكنه تقديم الكثير. أدى بشكل جيد في أول مباراة لدى عودته، خاصة بالشوط الأول".

ويعاني بالوتيلي من إصابة عضلية طفيفة، وخرج في الشوط الثاني وشارك مكانه بيلوتي، لكنه يتطلع بحماس إلى الودية المقبلة المقررة أمام فرنسا في مدينة نيس، يوم الجمعة المقبل.

وشهدت مباراة أمس خطأين دفاعيين استغل المنتخب السعودي أحدهما في تسجيل هدف، وأرجع مانشيني السبب في الأخطاء إلى إجهاد اللاعبين بعد موسم شاق اختتم في 20 آيار/مايو الجاري.

وقال أليسيو رومانيولي، لاعب قلب دفاع المنتخب الإيطالي "إنها دورة جديدة. نحن لاعبون شبان، ونتمتع بالهدوء وأمامنا وقت طويل للعمل والتحسن سويا. أشعر بالأسف إزاء الغياب عن كأس العالم ، فهي حلم كل لاعب ومن المخيب للأمال لفريق مثلنا أن يغيب عن البطولة، لكن علينا التفكير بشأن المستقبل".

(DPA)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير