2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

زيادين لـ الاردن24: المشهد خطير ولا بدّ من التقاط الرسالة قبل فوات الأوان

زيادين لـ الاردن24: المشهد خطير ولا بدّ من التقاط الرسالة قبل فوات الأوان
جو 24 :
مالك عبيدات - وصف رئيس لجنة الطاقة النيابية، هيثم زيادين، حكومة الدكتور هاني الملقي بأنها "حكومة تسيير أعمال" وتعتمد سياسة ترحيل الأزمات والزج بمجلس النواب في وجه المواطنين، داعيا إلى التقاط رسالة "الانتفاضة الشعبية" التي شهدها محيط مجمع النقابات المهنية، الأربعاء، وسحب مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل قبل فوات الأوان وقبل تطور الأمور إلى ما لا يحمد عقباه.

وقال زيادين لـ الاردن24: "هناك رفض نيابي لمشروع القانون، وأنا اؤكد أن المجلس سيقف إلى صف المواطن ويبادله الوفاء بوفاء"، مشيرا إلى أن النواب غير مسؤول عن فشل سياسات الحكومات المتعاقبة بادارة الملف الاقتصادي.

ودعا زياين الحكومة "بدلا من تقديم مشروع قانون ضريبة للجباية" إلى تقديم خطة اصلاح مالي واداري وتحفيز اقتصادي لتشجيع الاستثمار لا أن تعمل على "تطفيشه".

وقال زيادين إن المشهد الأردني أصبح خطيرا، والمواطن لم يعد يحتمل، كما أن حالة الغضب ليست محصورة بمنطقة أو محافظة معينة، داعيا الحكومة إلى دراسة أثر القرارات الاقتصادية على الناس، مشيرا إلى أن الحكومة ستقوم برفع أسعار المشتقات النفطية والكهرباء خلال جلسة مراجعة الاسعار من قبل اللجنة المكلفة بذلك مساء اليوم.
 
تابعو الأردن 24 على google news