jo24_banner
jo24_banner

المناطق التنموية والحرة وفرت ما يزيد عن 2300 فرصة عمل

المناطق التنموية والحرة وفرت ما يزيد عن 2300 فرصة عمل
جو 24 : اكد مفوض الاستثمار والتطوير بهيئة المناطق التنموية والحرة الدكتور خالد ابو ربيع ان الاستثمارات في المناطق التنموية والحرة وفرت ما يزيد عن 2300 فرصة عمل منذ بداية العام الحالي.

وتوقع ابو ربيع خلال لقائه اليوم الاثنين عددا من الطلاب الجامعيين المبعوثين الى المانيا في دورة تدريبية بمجال توفير فرص العمل ان ترتفع الفرص المتوفرة للأردنيين وان ذلك يعتمد على مباشرة بعض المستثمرين لأعمالهم الأشهر القليلة المقبلة.

واوضح ان الهيئة تعمل لتكون مناطق جاذبة للاستثمار وتوزيع مكتسبات التنمية على محافظات المملكة بما يسهم في رفع مستوى معيشة المواطنين وتحسين الوضع المادي لهم.

ولفت ابو ربيع الى اهمية دور الطلبة الاردنيين بالخارج في عرض الميزات الاستثمارية التي تتمتع بها المملكة والحوافز التي وفرها قانون هيئة المناطق التنموية والحرة،والاستقرار السياسي والأمني.

واشار الى ان العديد من الاستثمارات الأجنبية في المناطق التنموية خلال العام الماضي والتي ستباشر مشاريعها خلال هذا العام ما سيكون له أثار إيجابية على الحركة الاقتصادية وسيفسح المجال لتوفير فرص عمل جديدة.

وأوضح الميزات التي تتمتع بها المناطق التنموية الستة والتعديلات التي أدخلت على قانون المناطق التنموية عام 2010 وبموجب هذا التعديل أصبحت المناطق الحرة العامة والخاصة والمدن الصناعية العامة والخاصة مناطق تنموية.

وبين أن المناطق التنموية تحوي استثمارات إماراتية وبحرينية وكويتية وسعودية وأن التواصل مستمر مع الأخوة العرب وخصوصا السعوديين لزيادة تلك الاستثمارات.بترا
تابعو الأردن 24 على google news