jo24_banner
jo24_banner

هل تُعيد زيارة مشعل للقاهرة دوران عجلة المصالحة؟

هل تُعيد زيارة مشعل للقاهرة دوران عجلة المصالحة؟
جو 24 :

أكدت مصادر مطلعة في حركة حماس اليوم أن رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل سيتوجه للعاصمة المصرية القاهرة لبحث ملفات المصالحة والعلاقة مع مصر، دون التأكيد فيما إذا كانت الزيارة ستشمل أيضا ملف الانتخابات الداخلية لحركة حماس.

وقال مصطفى الصواف المحلل السياسي المطلع لـ "معا": إن زيارة مشعل ستبحث في ملف المصالحة الفلسطينية مع الجانب المصري وسبل دفعها باتجاه تحقيقها على أرض الواقع بعد حالة الركود التي مرت بها، مشيراً إلى أن هذا التوجه يعكس مدى حرص الحركة على إنجاح المصالحة وتنفيذها بشكل سريع خاصة أنه يبنى عليها الكثيرمن الملفات الفلسطينية.

ولم يؤكد الصواف فيما إذا كان وفد تابع للحركة سيتوجه للعاصمة المصرية القاهرة من غزة، مشيراً إلى أن وفدا قد عاد من هناك قبل أيام، ولكنه لم يستبعد أن يكون بعض قيادات الحركة هناك، مشدداً على أن حماس بالداخل والخارج هي مؤسسة واحدة لا انفصال فيها.

وحسب المصادر فإن مشعل سيتوجه لمصر اليوم الخميس على رأس وفد رفيع المستوى من الحركة، يضم (عزت الرشق، ومحمد نصر، وسامي خاطر، وصالح العاروري)، مؤكدا أن أعضاء من المكتب السياسي للحركة في غزة سيلتقون مشعل بالقاهرة.

وبينت المصادر أن وفد حماس برئاسة مشعل سيبحث تحديات المصالحة الفلسطينية، والعلاقات الفلسطينية- المصرية.

يشار إلى أن عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مسؤول ملف المصالحة، كان قد نفى في مقابلة أجرتها معه وكالة "معا" وجود اي اتصالات لترتيب موعد لاجتماعات حول المصالحة بين حركتي فتح وحماس أو الترتيب للقاء يجمع الرئيس عباس وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في القاهرة."معا"

تابعو الأردن 24 على google news