jo24_banner
jo24_banner

"نقابيون من أجل الإصلاح" يطالب بالإفراج الفوري عن المحتسب

نقابيون من أجل الإصلاح يطالب بالإفراج الفوري عن المحتسب
جو 24 : أكد تجمع "نقابيون من أجل الإصلاح" أن استمرار توقيف الناشطين والصحافيين من قبل محكمة أمن الدولة "يعبر عن رغبة النظام الواضحة لعدم الالتزام بالاشتراطات الإصلاحية التي أعلنها أكثر من مرة".

ويرى التجمع في بيان صحفي أصدره مساء الأربعاء أن توقيف ناشر موقع "جراسا نيوز" الإلكتروني الزميل جمال المحتسب بتهمة "مناهضة نظام الحكم في الأردن" "يصدّع مصداقية النظام ويتصادم مع التصريحات التي اطلقت مرارا بأن توقيف الصحافيين وحبسهم خط أحمر، فما دام الأمر كذلك فباسم من يتم توقيف الصحافيين وباسم من يصبح نشر خبر تهديدا لنظام الحكم؟".

واستنكر تجمع "نقابيون من أجل الإصلاح" يستنكر أشد الاستنكار هذا التصرف الذي تقوم به قوى التأزيم في النظام، مؤكداً أن محكمة أمن الدولة "باطلة دستوريا حسبما أفتى بذلك فقهاء الدستور والتشريع" و كذلك لا تتوافق مع المتطلبات الدولية لحقوق الانسان بخصوص أسس المحاكمة العادلة.

ودعا التجمع إلى الإفراج الفوري عن المحتسب وبدون أي إبطاء ووقف تحويل المدنيين إلى محكمة أمن الدولة، معتبرا أن استمرار توقيفه "انتهاك لتعهدات النظام الإصلاحية وجرّ القوى المدنية في الأردن نحو التأزيم ومضاعفة الاحتقان الشعبي العام".
تابعو الأردن 24 على google news