2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اجتماع مشترك لـ "الإصلاح النيابية" و"تنفيذي العمل الإسلامي"

اجتماع مشترك لـ الإصلاح النيابية وتنفيذي العمل الإسلامي
جو 24 :
عقد، ظهر اليوم السبت، اجتماع مشترك بين كتلة الإصلاح النيابية والمكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي تناول آخر المستجدات على الساحة الوطنية الأردنية، والتطورات التي واكبت استقالة حكومة هاني الملقي بعد الاحتجاجات الشعبية ضد سياساتها ونهجها الاقتصادي الذي أرهق الأردنيين واستنزف جيوبهم، وتكليف الدكتور عمر الرزاز برئاسة الوزراء، والضغوط الخارجية التي يتعرض لها الأردن.

وأكد الطرفان أن الأردن يمر في مرحلة بالغة الدقة، وأن هناك استهدافا واضحا للكيان السياسي الأردني وحضوره في المنطقة، الأمر الذي يستدعي أن تكون هناك حكومة ذات عمق وطني وقومي وإسلامي، ومؤهلة للوقوف أمام التحديات الداخلية ومواجهة الضغوط الخارجية باقتدار وكفاءة وقوة، مشيرين الى أن كل الأطراف السياسية في الأردن مدعوة لتحمل مسؤولياتها الوطنية في هذه اللحظة الراهنة.

ونوه الطرفان الى أن المطلوب أردنيا هو تغيير النهج السياسي والإقتصادي، وأن تكون المصلحة الوطنية الأردنية وتحسين الحال المعيشي لأبناء الأردن على قمة أولويات ذلك.

كما جدد الطرفان المطالبة بصياغة قانون انتخابي جديد يمكن المواطنين من اختيار مجلس نيابي يمثلهم تمثيلا حقيقيا، ويتلمس هموم الناس وحاجاتهم، ويمارس دوره الرقابي والتشريعي بفعالية.

--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير