2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العمري يطالب الرزاز باعادة النظر في قرارات الملقي "الجائرة"

العمري يطالب الرزاز باعادة النظر في قرارات الملقي الجائرة
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان، زهير العمري، رئيس الوزراء المكلف الدكتور عمر الرزاز باعادة النظر في الانظمة والتعليمات "الجائرة" التي صدرت في عهد رئيس الوزراء المقال هاني الملقي وادت الى هروب المستثمرين الى خارج الاردن وتوقف الاستثمارات في المملكة.

وقال العمري إن قطاع الاسكان توقف شبه كامل عن العمل خلال السنوات الاخيرة، وخاصة بعد صدور نظام الابنية في عمان والبلديات الاخرى.

وأضاف العمري ل الاردن 24 ان الحكومة المكلفة مطالبة بتشجيع عودة المستثمرين من الخارج لتحريك العجلة الاقتصادية في المملكة، بعيدا عن التعنت والتصلب بالراي وسياسة الابواب المغلقة، لافتا إلى أن نسبة تراجع الاستثمار في قطاع الاسكان بلغت 30%.

وأشار إلى أن دراسات البنك الدولي اكدت حاجة الاردن الى 80 الف شقة سنويا، واوصت بضرورة فتح المجال امام قطاع الاسكان لبناء شقق صغيرة بمساحات مختلفة من 100-120 متر في حين ان انظمة الابنية التي صدرت عن وزارة البلديات وامانة عمان منعت ذلك .

واشار الى ان نظام الابنية في البلديات جرى تعديله ثلاث مرات وهناك تعديلات تجرى الان للمرة الرابعة ما يدلل على الخلل الموجود في تلك الانظمة من عدة نواحي ومنها مساحات التهوية والعقوبات التي فرضتها الحكومة بطريقة جبائية ما ادى الى تراجع ايرادات الخزينة نظرا لعزوف الشركات عن الاستثمار في قطاع الاسكان وتوجهها الى الخارج.

 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير