2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نواب يطالبون الرزاز بعدم الرضوخ لمقترحات توزير النواب: علينا أن نستعيد ثقة الشارع بالمجلس أولا

نواب يطالبون الرزاز بعدم الرضوخ لمقترحات توزير النواب: علينا أن نستعيد ثقة الشارع بالمجلس أولا
جو 24 :
هديل الروابدة - رفض أعضاء في مجلس النواب محاولات بعض زملائهم الضغط على رئيس الوزراء المكلّف الدكتور عمر الرزاز من أجل ضمّ أسماء بعينها إلى فريقه الوزاري، أو المطالبة بتوزير أعضاء في مجلس النواب الحالي.

وأكد عضو المكتب الدائم لمجلس النواب، النائب فيصل الأعور، أي ضغوطات نيابية على رئيس الوزراء المكلف لتمرير أسماء بعينها في الفريق الوزاري الجديد، مشددا على أهمية اقتصار دور النواب على تقديم النصيحة.

وقال الأعور لـ الاردن24: "على الرئيس المكلف الحذر في اختيار فريقه الوزاري وحسن الاختيار، حتى لا يضطر لاجراء تعديلات وزارية في المستقبل، وخاصة في هذه المرحلة الحساسة التي لا تحتمل أي مجازفات أو تجارب أو خطأ"، مشيرا إلى أن "الشعب الأردني يتطلع اليوم الى حكومة محنكة و فريق وزاري ذو خبرة اقتصادية وسياسية ينقلنا إلى واقع أفضل".

وأردف الأعور " لا يمكننا ان ننكر الهوة بين الشعب والنواب، وتلاشي ثقة المواطنين بالبرلمان، والأولى بالنواب السعي لرتق فجوة الثقة بينهم وبين ممثليهم، ثم التفكير لاحقاً بتشكيل حكومة برلمانية من أعضاء مجلس النواب".

وأظهر الأعور تفاؤله بحكومة الدكتور عمر الرزاز، وقدرته على تطوير الواقع الأردني نحو الأفضل.

ومن جانبه، قال النائب حسن السعود إن توزير النواب في هذه المرحلة يخلق تناقضات بين دور النواب بالرقابة والتشريع والمشاركة في السلطة التنفيذية، مشيرا إلى أن "الظرف الحالي لايسمح بذلك وعلى الجميع التقاط الرسائل التي ارسلها الشارع بعدم وجود فرصة للتجريب".

وأضاف السعود لـ الاردن24: "هناك مجموعة تضغط باتجاه توزير النواب، وأنا أعتقد أن هذا الأمر سلبي"، مشيرا إلى أن المملكة تمرّ بظروف استثنائية وعلى الجميع ان يكون على قدر المسؤولية.

وشدد السعود على ضرورة أن يستعيد المجلس دوره الرقابي على الحكومة لاستعادة سلطته التي منحه إياها الدستور.

ودعا السعود رئيس الوزراء المكلّف لعدم الرضوخ لهذه الاراء والابتعاد عن توزير النواب، واقتصار مشاوراته على استمزاج المجلس بالفريق الوزاري وان نبتعد عن توتير الشارع من خلال اختيار وزراء على قدر المسؤولية.
 
تابعو الأردن 24 على google news