jo24_banner
jo24_banner

"حماية المستهلك" تدعو الى التراجع عن رفع اسعار المحروقات

حماية المستهلك تدعو الى التراجع عن رفع اسعار المحروقات
جو 24 : طالب رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات الحكومة بضرورة التراجع عن قرارها الاخير المتعلق برفع اسعار المحروقات في ظل ظروف اقتصادية صعبة للغاية يعيشها الغالبية العظمى من ابناء الوطن، مثمنا دور مجلس النواب في هذا الاطار.
وقال في بيان صحفي اليوم الثلاثاء ان هناك ضبابية في المعادلة السعرية التي تعتمدها الحكومة في اسعار المحروقات شهرياً، مشيراً الى أن هذه المعادلة تعتبر ظالمة بحق المستهلكين، داعياً الى ضرورة استبدالها بمعادلة ربعية تعكس التغيرات الحقيقة لأسعار الخام العالمية بما يحقق العدالة للجميع.

ودعا الدكتور عبيدات الحكومة الى ضرورة مراجعة الرسوم والضرائب المفروضة على المشتقات النفطية، مشيراً الى أن هنالك ظلماً واقعاً على المستهلكين من حجم هذه الضرائب و الرسوم التي تسهم في زيادة الاعباء على المواطنين حيث لا يجوز تحميل المستهلكين كلفة عجز ادارة القطاع الحكومي الذي يشرف على الطاقة.

وأكد رئيس "حماية المستهلك" على ضرورة ايجاد مرجعية حكومية للمستهلك أسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع ، مشيرا الى أن الحديث في غير هذا الاتجاه يعد انتهاكا صريحا لحقوق المستهلكين التي هي جزء من حقوق الانسان التي كفلتها التشريعات والقوانين والاعراف الدولية.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news