2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الغذاء والدواء: اللحوم المستوردة تخلو من لحوم الخيل والخنزير

الغذاء والدواء: اللحوم المستوردة تخلو من لحوم الخيل والخنزير
جو 24 : قالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء ان الفحوص المخبرية التي اجرتها في مختبرات متخصصة باستخدام الحامض النووي على عينات من اللحوم المستوردة اظهرت عدم احتوائها على لحوم لخيول او خنازير.

واضافت المؤسسة في بيان اصدرته الثلاثاء "بعد ان ثارت قضية تداول وبيع لحوم خيول في بعض الدول الأوروبية قامت المؤسسة وكإجراء احترازي بالتحري عن وجود مثل هذه اللحوم في المملكة خاصة التي يتم استيرادها على شكل لحوم مصنعه (مقطعة او معده للاستهلاك المباشر) من منطلق دورها الوطني في الحفاظ على سلامة الغذاء في الأردن.

واوضح البيان ان المؤسسة إخذت عينات من تلك اللحوم واخضعتها للفحص المخبري باستخدام فحص الحامض النووي في مختبرات متخصصة في هذا المجال اظهرت النتائج خلوها من لحوم الخيول والخنازير.

واشار البيان الى ان القاعدة الفنية الخاصة ببطاقة البيان المعيارية تلزم بضرورة ذكر مصدر اللحوم المستخدمة في أي منتج على بطاقة البيان الخاصة به وبخط واضح ومقروء لان المستهلك له الحق بمعرفة ما يتناوله.

واكدت المؤسسة ان صحة وسلامة المواطن على رأس أولوياتها وأن غذاء المواطن خط أحمر لا يمكن تجاوزه تحت أي ظرف كان وانها ومن واقع حرصها على معرفة الطرق السليمة في حفظ وتداول اللحوم تعمل على مراقبة عملية تداول اللحوم لضمان وصولها بطريقة سليمة وآمنه للمستهلكين.

وتعتبر اللحوم بمختلف أنواعها عنصرا أساسيا في غذاء الانسان لأنها مصدرا للكثير من العناصر الغذائية المهمة وعلى رأسها البروتين الحيواني الضروري لبناء الجسم حسب بيان المؤسسة الذي اشار الى ان نسبة البروتين في اللحوم تتراوح بين16 -20 غراما للمائة غرام لحم حسب نوع اللحوم (حمراء أو بيضاء) وتعتبر اللحوم الحمراء من أغنى مصادر الحديد العالي الامتصاص وبالتالي يحتاج معظم أفراد المجتمع الى تناولها بشكل يومي.
تابعو الأردن 24 على google news