jo24_banner
jo24_banner

مستشفى الكرك الحكومي يواجه تزايدا في اعداد مراجعيه

مستشفى الكرك الحكومي يواجه تزايدا في اعداد مراجعيه
جو 24 : يواجه مستشفى الكرك الحكومي ضغطا متزايدا من قبل مراجعيه من اللاجئين السوريين حسب مدير المستشفى الدكتور زكريا النوايسة .
وقال النوايسة ان ثلث مراجعي العيادات الطبية في المستشفى هم من الاشقاء السوريين ما استدعى زيادة الخدمات الطبية المقدمة، لافتا الى ان المستشفى يعمل حاليا بكامل طاقته الاستيعابية وبما لا يؤثر على مراجعيه من محافظات اقليم الجنوب كونه مستشفى تحويلي في الاقليم، ومستشفى تعليمي يقوم بتدريب طلبة كليتي الطب والتمريض في جامعة مؤتة .

واشار الى مرحلة التوسعة الاولى التي سيتم استلامها مطلع نيسان المقبل والبالغة كلفتها الاجمالية حوالي 7 ملايين دينار مقدمة كمنحة من الوكالة الامريكية للتنمية والبناء وتشمل 30 غرفة طوارئ و35 غرفة توليد و12 غرفة جراحة و8 عيادات نسائية مجهزة بجميع الاجهزة والمعدات الطبية الحديثة والمختبرات والاشعة وحاضنات الاطفال والخداج وتتسع لحوالي 100 سرير بمساحة اجمالية تقدر بحوالي 3700 متر مربع .

وبين ان مشروع التوسعة الثاني والذي سيتم استلامه خلال حزيران المقبل والبالغة كلفته الاجمالية حوالي 10 ملايين دينار بمساحة 12 الف متر مربع يشتمل على توسعة أقسام الباطنية والجراحة والاشعة والادارة اضافة الى زيادة عدد الاسرة الى 150 سريرا ليصبح المجموع الاجمالي لأسرة المستشفى 300 سرير .

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير