jo24_banner
jo24_banner

الصيادلة تخاطب العمل والصحة لايقاف معاملات "دواكم" لحين دفع رواتب العاملين

الصيادلة تخاطب العمل والصحة لايقاف معاملات دواكم لحين دفع رواتب العاملين
جو 24 :
هديل الروابدة - قال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني إن النقابة تنبهت مبكراً على الأزمة المالية التي تمر بها سلسلة صيدليات دواكم، منذ بداية تسلم المجلس، وتم اشعار الجهات المعنية و  وزارتي الصحة والصناعة والتجارة لاتخاذ قرارات والتصرف سريعاً قبل أن تتفاقم الأزمة اكثر، مشيراً إلى  أن النقابة لا تملك سلطة قانونية على الأمور التجارية والعلاقات العمالية.
 

وأضاف الكيلاني لـ الأردن24، ان النقابة استدعت ادارة السلسلة وجرى الحديث معها عن ضرورة ايجاد حلول وتسديد التزاماتهم المالية، بما فيها رواتب ومستحقات الموظفين من صيادلة وعاملين، وتعهدت الادارة بذلك، وتم تسليم الموظفين جزء بسيط من حقوقهم، ولكن السداد لم يستمر.

وتابع "خاطبنا وزيري العمل والصحة ومراقب الشركات - فترة ما قبل العيد - لايقاف اي معاملات مهنية متعلقة بالسلسلة، حتى سداد جميع مستحقاتها".

و بين أن النقابة عرضت على ادارة السلسلة، ان تلتزم بدفع رواتب وحقوق الموظفين مقابل ضمانات لها بأن تسدد الادارة المبلغ النقابة ضمن اقساط يتفق عليها.

ولفت إلى أن عدد موظفي السلسلة 500 موظف تقريباً ما بين صيادلة ومساعديهم وعمال، ويبلغ مجموع المستحقات نصف مليون تقريباً.

يذكر أن سلسلة صيدليات دواكم تتعرض لأزمة مالية جراء الديون المتراكمة، ما أدى الى تأخير دفع مستحقات ورواتب العاملين فيها منذ عدة شهور.

الأردن24، حاولت التواصل بمدير السلسلة الدكتور بشار الشلتوني إلا أنه لم يجب على اتصالنا ورسالتنا، وسننشر الرد حال توفره.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير