2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحكومة تقترح خفض ضريبة "الهايبرد" بنسب قليلة.. ورمان: الحوار مستمر

الحكومة تقترح خفض ضريبة الهايبرد بنسب قليلة.. ورمان: الحوار مستمر
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، نبيل رمان، ان الحوار مع الحكومة حول الرسوم والضرائب المفروضة على مركبات الهايبرد لا زالت مستمرة، ولم يتم التوصل الى اتفاق بعد، مرجحا ان تنتهي المفاوضات نهاية الاسبوع الحالي والتوصل الى اتفاق يرضي الجانبين.

واضاف رمان ل الاردن24 ان جميع الاطراف تسعى الى حلول جادة تصب في مصلحة الجميع، بحيث لا تخسر خزينة الدولة ولا تلحق أضرار بالتجار والمستوردين، مشيرا الى ان الايرادات تاتي من خلال كسر حركة الركود المستمرة منذ 6 شهور وتنشيط الحركة التجارية.

وقال رمان إنه لمس جدية من خلال المفاوضات التي تجريها الحكومة وبحضور مدير عام الجمارك ومدير عام ضريبة الدخل وهناك انفتاح مع القطاع الخاص، متأملا ان يمتد هذا الحوار للاطلاع على مشاكل القطاعات الاخرى من خلال الانفتاح على النقابات والاتحادات والجمعيات التي تمثلهم.

وختم بالقول ان المستثمرين طرحوا حلولا توافقية، كما ان الحكومة تطرح حلولها ايضا، متأملا ان يصل الطرفان الى تفاهم مع نهاية الاسبوع الحالي.

الى ذلك قال مستثمرون ان الحكومة طرحت تخفيض الضريبة الخاصة على الهايبرد الى 40% بدلا من 55% المعمول بها حاليا، وتخفيض رسوم الوزن الى 350 دينارا بدلا من 500-650 دينارا في حين يصر التجار على تخفيضها الى 35% و20% .

 
تابعو الأردن 24 على google news