jo24_banner
jo24_banner

هنطش: تعيين زواتي وزيرة للطاقة مقلق.. وعلى الحكومة ان تثبت شفافيتها

هنطش: تعيين زواتي وزيرة للطاقة مقلق.. وعلى الحكومة ان تثبت شفافيتها
جو 24 :
هديل الروابدة - قال عضو لجنة الطاقة النيابية النائب موسى هنطش إن على الحكومة أن تبرر بنود  فاتورة الكهرباء والمحروقات والضرائب المفروضه عليها التي يدفع بموجبها المواطن اضعاف استهلاكه الحقيقي.

وأضاف هنطش في حديث لـ الأردن24، إن هناك عدة تساؤلات تحتاج اجابات من الحكومة تنفيذاً لرؤاها المبنية على الشفافية والمصارحة.
 

وتابع " على الحكومة أن تعلن على الملأ سعر شراء البترول من شركة أرامكو ، وتحديد الشركة الوسيطة التي تشتريه إذا ما كانت بترول العقبة ام المصفاة؟ وفي حال كانت شركة بترول العقبة هي المسؤولة فلمن تتبع؟  وكم سعر الشراء والتوزيع ؟"

وطالب الحكومة دعم استخراج البترول من حقل الريشه وبئر حمزه حيث ارتفعت كمية النفط المستخرجة من 20 - 800 برميل يومياً في عهد الوزارة السابقة .

وأبدى هنطش تخوفه من حدوث مشاكل في عهد الوزارة الحالية، حيث إن وزيرة الطاقة هالة زواتي مهندسة الكترونيات ولا تحمل اي شهادات او خبرة  ذات علاقة بمجال البترول والطاقة.

ولفت إلى ان هناك الكثير من القضايا العالقة في مجال الطاقة، اهمها اتفاقية الغاز المصري والاسرائيلي، والخط الناقل من البصرة الى العقبة، ومخصصات انشاء خط ناقل من العقبة الى المصفاة.

فيما تظهر السيرة الذاتية المنشورة على موقع الوزارة أن الدكتورة هالة زواتي حاصلة على شهادة الهندسة الكهربائية عام 1987 وليس هندسة الكترونيات.
تابعو الأردن 24 على google news