2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

القيسي لـ الاردن24: أوصينا الحكومة بالغاء اتفاقية الباقورة والغمر.. ولم نتلقّ أي رد!

القيسي لـ الاردن24: أوصينا الحكومة بالغاء اتفاقية الباقورة والغمر.. ولم نتلقّ أي رد!
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب، النائب حسين القيسي، أن اللجنة أوصت الحكومة بعدم تجديد اتفاقية "أراضي الباقورة والغمر"، وابلاغ الاحتلال الاسرائيلي بذلك، إلا أنها لم تتلقّ جوابا حول هذا الموضوع حتى اللحظة من قبل الحكومة او وزارة الخارجية تحديدا.

وأضاف القيسي لـ الاردن24 إن اللجنة تواصل توثيق الخروقات الاسرائيلية للاتفاقيات الموقّعة مع الأردن والتأكد من صحتها، فيما ستنهي اللجنة عملها خلال الأيام القادمة.

وأشار القيسي إلى أن اللجنة ستقدم تقريرا مفصّلا لمجلس النواب حول نتائج عملها والخروقات المسجّلة عند انعقاد الدورة العادية القادمة، لافتا إلى أن اللجنة جرى تكليفها من قبل المجلس بشكل رسمي وستقوم بالرد على التكليف كما هو مطلوب منها.

إلى ذلك، كشف القيسي عن أبرز القوانين التي ستقوم اللجنة بمناقشتها خلال الدورة القادمة وعلى رأسها قانون الملكية العقارية والذي يجمع 13 قانونا في قانون واحد، وكذلك قانون معدل لقانون السير، اضافة الى قانون معدل لقانون الاسلحة والذخائر، وتعديلات قانون الجرائم الالكترونية.

وقال القيسي إن اللجنة القانونية ستحرص على أن لا يكون قانون الجرائم الالكترونية مقيّدا للحريات العامة من خلال ترك التعريفات فضفاضة، كما سيتمّ تعديل بعض المواد بعد حوار واسع مع مؤسسات المجتمع المدني.
 
تابعو الأردن 24 على google news