2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ممدوح العبادي: اذا احتاج البيت الزيت.. حُرّم على الجامع والكنيسة

ممدوح العبادي: اذا احتاج البيت الزيت.. حُرّم على الجامع والكنيسة
جو 24 :
هديل الروابدة - قال الدكتور ممدوح العبادي،النائب السابق لرئيس الوزراء الأردني المقال هاني الملقي، أنه سعيد بتصريح وزير الخارجية الدكتور ايمن الصفدي حول توقف المملكة عن استقبال اللاجين وعنايتهم، بعد أن أدت دورها الانساني تجاههم بشكل كامل.
 

وأكد العبادي في تصريح لـ الأردن24، أن الأردن تحمل أكثر من طاقته لاستقبال اخواننا اللاجئين السوريين، وخذلنا المجتمع الدولي في الدعم المادي الذي يساعدنا، والوضع الآن لا يتحمل المزيد من الأعباء، مشدداً على واجب دول العالم في تحمل مسؤولياتها.

وأردف " أتمنى ان يكون هناك حل سياسي سريع للجنوب السوري، وليس حلا عسكرياً، لابقاء الاستقرار في مستواه الذي راوحه في العام الأخير من خلال خفض التصعيد، لتشجيع اخواننا اللاجئين على العودة الآمنة الى وطنهم ".

ولفت الى اهمية استقرار الأوضاع في الجنوب السوري في فتح افاق اقتصادية للأردن من خلال فتح الحدود، واعادة هذا الممر الحيوي بالنسبة للمملكة الذي سيدر مئات الملايين من الدولارات، على جميع القطاعات، ودوره في تخفيف وطأة الاستيراد والتصدير التي كانت في اوجها خلال الثلاثة أعوام الماضية.

و رد العبادي عبر موقع الأردن 24، على الانتقادات الموجهه للأردن على خلفية هذا القرار، بقوله "إذا كان البيت بحاجة الزيت، فقد حرّم على الجامع والكنيسة"، مشدداً على أن الموقف الأردني كان مشرفاً دوماً وبذل اقصى جهوده في العناية باللاجئين، وسيسجله التاريخ.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير