2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النسور: نملك من الثروات ما يكفي لحلّ مشكلة الطاقة.. ونطالب بخطة وطنية عابرة للحكومات

النسور: نملك من الثروات ما يكفي لحلّ مشكلة الطاقة.. ونطالب بخطة وطنية عابرة للحكومات
جو 24 :
مالك عبيدات - دعا نقيب الجيولوجيين، صخر النسور، إلى وضع خطة استراتيجية وطنية عابرة للحكومات، يكون هدفها استغلال الثروات الطبيعية المتوفرة بكميات هائلة في الاردن، لحل مشكلة الطاقة، كونها من القضايا الحساسة التي تهم الامن الوطني الاردني.

وقال النسور لـ الاردن 24 إن المملكة غنية بالثروات الطبيعية ويمكن احداث نقلة نوعية في هذا الملف إذا ما وُجدت الارادة لذلك، إلى جانب البدء في وضع خطط استراتيجية ضمن سلة متكاملة من المصادر الذاتية مثل الصخر الزيتي الذي يعتبر الأردن من أغنى دول العالم به، وكذلك اليورانيوم الذي اثبتت الدراسات العلمية الموثقة من قبل الجهات الدولية بتوفره بآلاف الأطنان في وسط المملكة، اضافة لاستغلال طاقتي الرياح والشمس بتوليد الطاقة المتجددة، وطاقة حرارة المياه الجوفية.

وأضاف النسور إن المصادر الأخرى تحتاج الى وقت أيضا، ولكنها متوفرة اذا وجدت الارادة مثل تطوير حقول الغاز والنفط الموجودة بالمملكة من قبل شركة البترول الوطنية.

وأشار النسور إلى أن الامكانيات كلّها متوفرة، إلا أن استغلال هذه الثروات يحتاج إلى ازالة المعيقات التي أدت لهروب المستثمرين من المملكة، وعلى رأسها الضرائب التي فرضت بشكل غير منطقي.
تابعو الأردن 24 على google news