jo24_banner
jo24_banner

عاملات في اذاعة الطفيلة التقنية يضربن عن الطعام للمطالبة بالالتزام بقرار رئيس الوزراء

عاملات في اذاعة الطفيلة التقنية يضربن عن الطعام للمطالبة بالالتزام بقرار رئيس الوزراء
جو 24 :
مالك عبيدات - واصلت عاملات في اذاعة جامعة الطفيلة التقنية اضرابهنّ عن الطعام والعمل لليوم الثاني على التوالي داخل مبنى الاذاعة، للمطالبة بتثبيتهنّ في وظائفهنّ بعدما حصلن على استثناء من رئيس الوزراء الأسبق الدكتور هاني الملقي.

وقالت عاملة لـ الاردن24 إن الحالة الصحية لثلاثة من زميلاتها قد تراجعت، فيما نُقلت إحداهنّ -وهي حامل ومشاركة بالاضراب- إلى المستشفى بعد أن تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير، مطالبة في ذات السياق بالاستجابة لمطالبهن والالتزام بحقّهن بالتثبيت بعدما حصلن على استثناء من رئيس الوزراء.

وأوضحت إنها وزميلاتها بدأن العمل في الاذاعة قبل ثلاث سنوات، ونظرا لعدم توفر تخصص الصحافة والاعلام في المحافظة، فقد جرى تعيين تخصصات قريبة مثل اللغة العربية والاداب، وبعد ذلك قام رئيس الجامعة السابق بمخاطبة رئاسة الوزراء للحصول على استثناء، وحصل على الموافقة، إلا أن ادارة الجامعة الحالية تلكأت بتثبيت العاملات ما أدى إلى ضياع حقوقهن.

وهددت العاملات بنقل الاضراب الى الدوار الرابع لحين الاستجابة لمطالبهن .

ومن جانبها، أكدت جامعة الطفيلة التقنية أنها لم تقم بانهاء خدمات العاملات أبدا، ولا زالت تصرف مكافآتهنّ الشهرية بشكل منتظم.

وأضافت الجامعت إن ادارتها ارتأت ارجاء البتّ في قضيتهن لحين ايجاد الحل المناسب لها دون الاضرار بالاخرين، مشيرة إلى وجود عاملين آخرين لم يجرِ تثبيتهم في الاذاعة.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير