jo24_banner
jo24_banner

كيت ميدلتون درست العربية والقرآن في الأردن

كيت ميدلتون درست العربية والقرآن في الأردن
جو 24 :
 
كشف الأمير وليام دوق كامبريدج أن زوجته كيت ميدلتون تعلمت اللغة العربية، وتلاوة آيات من القرآن الكريم والاحتفال بشهر رمضان عندما التحقت للدراسة بحضانة في الأردن.

وقد عادت المقابلة التي أجرتها مجلةThe Nationalمع مؤسسة حضانة أساهيرا التي التحقت بها كيت، إلى الظهور مُجدداً على شبكة الإنترنت، بعد أن زارالأمير ويليامالعاصمة الأردنية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقدمت ساهرة النابلسي مؤسسة دار الحضانة نظرة ثاقبة على سنوات كيت الأولى التي قضتها هناك، قائلةً إن «الروتين الصباحي كان يبدأ بجلوس جميع الأطفال في دائرة، ويغنون جميعاً أغنيةIncy Wincy Spiderباللغتين الإنكليزية والعربية».

وأضافت: «كنا نقرأ آية واحدة من القرآن الكريم كل يوم لتحسين اللغة العربية للأطفال ونروي قصصاً عن صحابة النبي، مثل عمر بن الخطاب. كانت الفكرة هي تعزيز مفاهيم مثل الاحترام والحب».

وفي كل صباح، كان الأطفال يجتمعون سوياً لتعلم اللغة العربية قبل ذهابهم إلى صفوفهم المختلفة، إذ ذكرت ساهرة أن المعلمة اعتادت أن تسأل الأطفال باللغة العربية، «من يرتدي ملابس باللون الأحمر اليوم؟»، حتى يتعرفون على الألوان.

وقد كانت كيت ضمن 12 طفلاً في نفس الصف، بينما قدمت الحضانة الرعاية إلى ما يقرب من 100 طفل تتراوح أعمارهم ما بين ثلاثة إلى خمسة أعوام، وكان الأطفال من الأردن وبريطانيا واليابان والهند وإندونيسيا وأميركا، حسب صحيفةDaily Mailالبريطانية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير