2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الامم المتحدة لـ الاردن24: الجنوب السوري يشهد اكبر حركة نزوح نصفهم اطفال.. ونحذر من كارثة انسانية

الامم المتحدة لـ الاردن24: الجنوب السوري يشهد اكبر حركة نزوح نصفهم اطفال.. ونحذر من كارثة انسانية
جو 24 :
مالك عبيدات - قالت المتحدث باسم هيئة الأمم المتحدة في عمان، ختام ملكاوي، إن مناطق جنوب غرب سوريا تشهد أكبر حركة نزوح منذ بدء العمليات القتالية في سوريا، مشيرة إلى أن حركة النزوح مرشّحة للتزايد خلال الفترة القادمة.

وأضافت مكاوي لـ الاردن24 إن استمرار حركة النزوح قد يترتب عليها كارثة انسانية نظرا لتواجد أعداد كبيرة من الأطفال بين النازحين.

وتابعت ملكاوي: "إن تقديرات الأمم المتحدة تشير إلى نزوح نحو 270 ألف موزعين على عدة مناطق، بينهم نحو 134 ألف طفل، وهذا رقم مهول"، واصفة ما يجري بأنه "أكبر حركة نزوح".

ولفتت ملكاوي إلى أن تقديرات الأمم المتحدة كانت تشير إلى احتمالية نزوح 200 ألف مواطن سوري، إلا أن العدد قفز بشكل كبير وغير متوقع إلى 270 ألف، وهو مرشّح للارتفاع في حال استمرت العمليات القتالية "وبالتأكيد يحتاج إلى معونات طارئة وعاجلة".

وأشارت إلى أنه لم يدخل إلى الداخل السوري اليوم أي مساعدات عبر الأمم المتحدة، ونخشى في حال زيادة اعداد النازحين من حصول كارثة انسانية مشيرة الى انه يتمّ توزيع  المساعدات على النازحين خلال الـ (3 - 4) أيام الماضية، حيث بلغ عدد المستفيدين من تلك المساعدات بلغ نحو 34 ألف نازح.

وناشدت ملكاوي أطراف الصراع وقف العمليات القتالية والاستجابة للجهود التي تبذل لوقف الصراع، كما ناشدت ايضا المجتمع الدولي بالاستجابة الطارئة لاغاثة النازحين والذين يشكل الأطفال نصف عددهم.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير