jo24_banner
jo24_banner

شاهد الفيديو.. خليل عطية يتدخل لتثبيت "شكر قطر" بعد اسقاطه من بيان البرلمان العربي

شاهد الفيديو.. خليل عطية يتدخل لتثبيت شكر قطر بعد اسقاطه من بيان البرلمان العربي
جو 24 :
تدخل عضو الوفد الذي يمثّل مجلس النواب الأردني في البرلمان العربي المنعقد هذه الأيام في جمهورية مصر العربية، المهندس خليل عطية، لإعادة عبارات الشكر والتقدير لدولة قطر على دعمها الاقتصاد الوطني الأردني، بعدما جرى شطبها وتثبيت الشكر للمملكة العربية السعودية ودولة الكويت والامارات العربية المتحدة، ومن ثمّ ذكر مقدار المساعدات القطرية خطأً.

وقال عطية في مداخلة عقب توزيع مشروع قرار للبرلمان العربي تضمن شطب اسم دولة قطر: "رغم تواصلي مع الأمانة العامة بضرورة ذكر اسم دولة قطر كإحدى الدول الداعمة للمملكة، إلا أن اسمها سقط أو أُسقط، لكن نأخذ حسن النية.. نحن في الأردن نشكر البرلمان العربي والمملكة العربية السعودية التي تداعت لعقد قمة من أجل مساعدة الأردن لتجاوز أزمته الاقتصادية، ونشكر الملك سلمان بن عبدالعزيز، كما نشكر أيضا دولة الكويت ودولة الامارات العربية المتحدة، ونشكر أيضا دولة قطر الشقيقة على الدعم المقدّر منهم".

وأضاف عطية: "أطلب من البرلمان العربي أن يُقدّر الروابط الوثيقة بين الدول العربية جميعا، واستشعار المبادئ العربية والاسلامية".

وطلب عطية اعادة اضافة عبارة "وحيث يشكر البرلمان العربي دولة قطر لتقديمها مساعدات بمبلغ 500 مليون دولار -وليس 50 مليون- كمشاريع في الأردن، إلى جانب توفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين في دولة قطر".

ووافق البرلمان على طلب عطية بعد قرارا من اللجنة السياسية التي يمثّل عطية أحد أعضائها.

 
تابعو الأردن 24 على google news