jo24_banner
jo24_banner

نواب لـ الاردن24: زواتي زادت الطين بلة.. وما تقوم به الحكومة هو حملة علاقات عامة ليس أكثر

نواب لـ الاردن24: زواتي زادت الطين بلة.. وما تقوم به الحكومة هو حملة علاقات عامة ليس أكثر
جو 24 :
مالك عبيدات - قال نواب إن حديث وزيرة الطاقة هالة زواتي حول آلية تسعير المحروقات "يزيد الطين بلة"، حيث أنها لم تقم إلا بعرض مجموعة من صور الانفوغراف ضمن "حملة العلاقات العامة التي تقوم بها الحكومة لتجميل صورتها".

وأضاف النواب لـ الاردن24 إن المواطن أصبح أكثر يقينا بكون الحكومة الحالية لن تفعل شيئا غير الخروج بمزيد من التصريحات للرأي العام، وإعادة تدوير القرارات الايجابية السابقة ونسبها على أنها من انجازاتها، لتوحي بالتزامها بما أعلنت عنه سابقا، والحقيقة أنها لم تفعل شيئا على الأرض..

الوحش: خدعة للناس

عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، الدكتور موسى الوحش، تحدّى الحكومة بأن "تشرب حليب السباع، ولو مرة واحدة، وتعلن على الملأ طريقة تسعير المحروقات الحقيقية وبصورة مقنعة، وأن تحدد أين تذهب فروقات أسعار المحروقات"، مشككا في قدرة الحكومة على أن تكون "شفافة".

وقال الوحش لـ الاردن24 إن كل ما يجري الآن هي محاولات تجميلية ترقى لأن نُطلق عليها "خداع المواطنين"، مؤكدا على أن الحكومة لن تفعل أو تقدّم شيئا أكثر ما قدمته الحكومات السابقة "حيث أن أي حكومة لا تمتلك الولاية العامة لن تفعل شيئا غير تمرير القرارات التي تُفرض عليها".

وتساءل الوحش: "نريد أن نعرف لماذا كانت تنكة البنزين تباع من 8-11 دينارا عندما كان برميل النفط بـ 150 دولارا، وأصبحت اليوم تُباع بـ 18 دينارا بالرغم من كون سعر برميل النفط 70 دولارا فقط؟".

وختم الوحش حديثه بالتأكيد على أن حديث الوزيرة لم يكن مقنعا ولا جديدا، مشددا على أن الحكومة ستبقى تسير بنفس سياسات سابقتها طالما أن النهج لم يتغير..

الشعار: الوزيرة قالت إنها لن تفعل شيئا!

من جانبها قالت النائب رندا الشعار إن ما تحدثت به الوزيرة غير مقنع، كما أنه لا يعتبر دليلا على شفافية الحكومة الحالية، فالتسعيرة لا زالت غير واضحة ولا مقنعة بعد كلّ ذلك الشرح.

وكشفت الشعار عن حوار دار مع الوزيرة قبيل خروجها بالمؤتمر الصحفي، حيث قالت زواتي إنها "لن تستطيع فعل أي شيء حتى لا تنخفض ايرادات الخزينة"، مشيرة إلى أن ظهور الوزيرة في المؤتمر زاد الطين بلة.

وأضافت الشعار لـ الاردن24 إن المواطن عندما وقف على الدوار الرابع لم يكن يسعى لاسقاط قانون ضريبة الدخل وحسب -كما يعتقد البعض- بل كان يُعبّر عن الحالة الصعبة التي وصلها نتيجة النهج الجبائي واستمرار رفع الأسعار عليه.

وقالت الشعار إن الحكومة الحالية تعمل على تضميد بعض الجراح لكسب تعاطف الناس ونيل ثقة النواب، وهي في الواقع لا تعرف ماذا يعني رفع تعرفة الكهرباء على أبناء المناطق الأقلّ حظّا كما أن لا تشعر بمعاناة الفقراء لتأمين ثمن كيلو الخبز..
 
تابعو الأردن 24 على google news