2024-09-11 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جنة كرة القدم تنتظر "قبلة الحياة" من كريستيانو رونالدو

جنة كرة القدم تنتظر قبلة الحياة من كريستيانو رونالدو
جو 24 :
يبدو أن ساعات كريستيانو رونالدو، باتت معدودة في ريال مدريد، وسط تزايد حظوظ يوفنتوس الإيطالي في الفوز بخدمات الدولي البرتغالي، في صفقة قد تكلف خزائن السيدة العجوز 100 مليون يورو.

وقضى رونالدو فترة ذهبية مع الميرنجي، إذ حقق 16 بطولة أبرزها دوري أبطال أوروبا 4 مرات، كما فاز بالكرة الذهبية في 4 مناسبات وهو يحمل شعار ريال مدريد.

ويملك رونالدو (33 عامًا) أرقامًا قياسية عديدة، إذ سجل 450 هدفًا، وصنع 131 أخرى في 438 مباراة لعبها مع ريال مدريد.

وسيكون انتقال رونالدو إلى يوفنتوس - إن حدث- خطوة مهمة للكرة الإيطالية نحو استعادة ريادتها، بعد سنوات عجاف تصدرت فيها الليجا والبريميرليج المشهد.

وكان الدوري الإيطالي مقصدًا للنجوم في الثمانينيات والتسعينيات وأول الألفية الجديدة، مثل ميشيل بلاتيني ودييجو مارادوانا ورونالدو البرازيلي وزين الدين زيدان وجازيكا ميندييتا وكاكا وغيرهم.

وعانت الكرة الإيطالية فيما بعد من فضيحة الكالتشيو بولي التي أثرت على خريطة الدوري هناك، فضلاً عن الأزمة الاقتصادية التي زادت من أوجاع الكالتشيو.

ولكن خطوة استقدام رونالدو قد تعيد البريق إلى السيريا آ فيما يتعلق بالميركاتو، خاصة وأن ضخ الأموال الصينية في إيطاليا من شأنه إعادة المنافسة الشرسة التي تمتع بها هذا الدوري عبر تاريخه.

وعقد إنتر ميلان ذو الإدارة الصينية، صفقات قوية استعدادًا للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، بالموسم المقبل، بعد غياب دام لسنوات.

ويعد رونالدو واجهة إعلانية ضخمة لأي فريق يلعب له، ولا شك أن اليوفي سيحسن استغلال ذلك وجني أموال كبيرة من حقوق الصور والإعلانات.

وسيفتح قدوم رونالدو الباب أمام الدوري الإيطالي في استقدام النجوم والأسماء الرنانة مجددًا، لاسيما إذا نجحت هذه الصفقة المتوقعة، على المستوى الفني أيضًا.
(كووورة )
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير