2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المصري لـ الاردن24: نلمس حجم الحساسية بين مجالس المحافظات والبلديات

المصري لـ الاردن24: نلمس حجم الحساسية بين مجالس المحافظات والبلديات
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد وزير البلديات، المهندس وليد المصري، أن الحكومة ستقوم خلال المرحلة المقبلة بمعالجة المشاكل العالقة والتداخل بين عمل البلديات ومجالس المحافظات، وبما يضمن نجاح التجربة.

وقال المصري لـ الاردن24 إن المطلوب هو التعاون بين "المجالس البلدية ومجالس المحافظات" بعيدا عن الحساسيات والتنافس على الخدمات، مشيرا إلى أهمية أن يكون هناك اتفاق أثناء مناقشة الموازنات وأن تجري المناقشات حول المشاريع التي تطرحها مجالس المحافظات بحضور رؤساء البلديات، بحيث يكون العمل تكاملي ويُجنّبنا تضارب المشاريع.

وأضاف المصري: "نعلم أن هناك معاناة وصعوبة في عمل الطرفين، ونلمس حجم الحساسية بين الطرفين (البلديات، ومجالس المحافظات)، والواجب يُحتّم علينا أن نعم على جسر الهوة واعادة الثقة بينهما"، لافتا في ذات السياق إلى وجود شعور لدى مجالس المحافظات ببطء طرح العطاءات "وهذا راجع لارتباطها بالموازنة العامة".

وقال المصري إن الحكومة ستقوم بعد الانتهاء من امتحان الثقة -في حال اجتيازه- بعقد سلسلة اجتماعات متتالية مع أعضاء مجالس المحافظات ودراسة كافة المطالب المتعلقة بهم، وحلّ التداخل مع عمل البلديات وبما يضمن تمكين ودعم التجربة.

وأشار إلى أن الحكومة قامت مؤخرا باحالة عطاء دراسة على UNDP لعمل دراسة محايدة عن المشاكل والمعوقات التي تعترض التجربة، لافتا إلى  وكان هناك تقرير قدم التوصيات وسنعمل على دراستها بشكل مستفيض ووضع الحلول المناسبة لها.
 
تابعو الأردن 24 على google news