jo24_banner
jo24_banner

برنامج أكاديمي بريطاني في صيدلة" الشرق الأوسط "

برنامج أكاديمي  بريطاني في صيدلة الشرق الأوسط
جو 24 :
تستعد جامعة الشرق الأوسط وبالتعاون مع جامعة ستراثكلايد  Strathclyde الاسكتلندية لعلوم الصيدلة والطب الحيوي إلى اطلاق برنامج صيدلة (M pharm)  مشترك ومتطور الاول من نوعه  في المنطقة ، يهدف الى تأهيل طلبة الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط واعدادهم لسوق العمل المحلي  والعالمي.
جاء ذلك خلال مباحثات أجراها عضو مجلس الأمناء في جامعة الشرق الأوسط الدكتور أحمد ناصرالدين ، ومستشار رئيس الجامعة لشؤون الصيدلة الدكتور عمار المعايطة خلال زيارتهم  مؤخرا الى مقر الجامعة في  جلاسكو ولقائهم  رئيس جامعة ستراثكلايد  Strathclyde السير جيمس ماكدونالد وعدد من المسؤوليين الأكاديميين والاداريين في الجامعة.
وتناولت المباحثات امكانية تعزيز التعاون الثقافي والاكاديمي والبحثي بين الجامعتين في مجال الصيدلة، ورفع القدرات والمهارات والمعارف في جوانب إدارة العلوم الصيدلية، فضلا عن انشاء برنامج  مشترك في علوم الصيدلة، وتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وإعدادهم وتأهيلهم من خلال دورات تدريبية  مشتركة بين الجانبين .
وعبر الدكتور أحمد ناصر الدين عن سعادته  بالتعاون مع جامعة  ستراثكلايد  Strathclyde البريطانية والتي حازت فيها  كلية الصيدلة  في السنوات الاخيرة على المركز الاول في التصنيف المعتمد   لكليات الصيدلة في المملكة المتحدة.  
وبين  الدكتور عمار المعايطة أن جامعة الشرق الأوسط  تتطلع من خلال هذه المباحثات  الاطلاع على تجربة فريدة في التعليم المتخصص في الصيدلة يتجاوز حدود الجانب الاكاديمي ويتعداه إلى التأهيل لسوق العمل من خلال تنفيذ برامج متخصصة ومشتركة مع جامعة ستراثكلايد  Strathclyde. 
 ويذكر أن جامعة ستراثكلايد  Strathclyde أنشئت في العام 1796 وتقع في مدينة جلاسكو ، وتبوأت في اخر عشر سنوات  مراكز متقدمة  في تصنيف QS و THE بالإضافة إلى تصنيف SIPBS. 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير