jo24_banner
jo24_banner

مواطن يتعرّض للتعذيب حتى الموت على أيدي الأجهزة الأمنيّة !! "صور"

مواطن يتعرّض للتعذيب حتى الموت على أيدي الأجهزة الأمنيّة !! صور
جو 24 :

أمل غباين - توفي أحد نزلاء سجن الجويدة سلطان محمد علي خطاطبة والبالغ من العمر 32 عاما جراء نزيف حاد في الدماغ، حسب تقرير الطب الشرعي.

وكشف التقرير وجود كدمات في جبهة الخطاطبة ورأسه، "نتيجة تعرض الجسم للاحتكاك بجسم صلب"، وكذلك "وجود كدمات فيالكوع الايسر والساق اليسرى، ناتجة عن الاحتكاك والارتطام بجسم خشن، بالإضافة إلى وجود سحج دائري على الرسغ الايسر"، وفق ما ورد في التقرير.

عائلة سلطان الخطاطبة أكدت لـ jo24 أن وفاته كانت نتيجة تعرّضه للتعذيب، مطالبة بعطوة اعتراف والتزام من قبل جهاز الامن العام، الا ان الرد لم يصلها بعد.

وكان المركز الاعلامي لمديرية الامن العام قد دعا بدوره إلى "التريّث" في القضية لحين صدور تقرير الطب الشرعي، مؤكدا انه سيتم اصدار بيان تفصيلي بالحادثة.

يذكر أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الخطاطبة وصديقه بعد الاشتباه بقيامهما بتعاطي مادّة الحشيش، حيث تمّ اقتيادهما إلى قسم مكافحة المخدرات وتعرّضا للتعذيب قبل أن يتمّ إيداعهما سجن "الجويدة".

ومن جانبه أصدر المركز الاعلامي في مديرية الامن العام البيان التالي:

قال المركز الاعلامي في مديرية الامن العام ان احد نزلاء مركز اصلاح وتاهيل الجويدة اسعف الى المستشفى صباح يوم السبت الموافق 9/3/2013 بعد ان لاحظ احد مسؤولي المهاجع انه بحالة اعياء وقام بنقلة الى العيادة داخل المركز و قرر الطبيب هناك تحويله الى المستشفى وادخل للمراقبة والعلاج , ليرد مساء نفس اليوم بلاغ من المستشفى لمركز الاصلاح والتاهيل ان النزيل قد فارق الحياة و تم تحويل جثته الى الطب الشرعي لبيان وتحديد سبب الوفاة .
واضاف المركز الاعلامي ان النزيل المتوفى القي القبض عليه مساء يوم الاثنين 4/3 في محافظة عجلون واسعف الى المستشفى صباح اليوم التالي بعد شعوره بالام واعياء وتلقى العلاج اللازم داخل المستشفى واحتصل على تقرير طبي بانه يعاني من الام في الراس وتقيئ وحالته العامة حسنه وتم توديعه بعد ذلك الى مدعي عام امن الدولة الذي قرر توقيفه في مركز اصلاح وتاهيل الجويدة عن جرم حيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي .
وبحسب مدير ادارة مراكز الاصلاح والتاهيل العميد هاني المجالي فان النزيل المتوفي ادخل الى مركز اصلاح تاهيل الجويدة بتاريخ 6/3/2013 وانه بتاريخ 7/3/2013 كان النزيل قد تعرض لحادثة سقوط داخل مركز الاصلاح والتاهيل وتم اسعافة لدى طبيب المركز واحتصل على تقرير طبي يشعر بوجود سحجات تحت العين اليسرى مع انتفاخ اضافة الى سحجات على الكوع الايسر والوجه وتم تشكيل هيئة تحقيق خاصة بتلك الحادثة برئاسة احد ضباط المركز و استمعت الهيئة الى اقوال عدد من افراد الامن العام والنزلاء ممن كانوا على مقربة منه عند السقوط و اكدوا جميعا ان النزيل المتوفى قام بتسلق الشبك الحديدي الموجود كحماية على السوبر ماركت داخل المركز وقام بضرب رأسه به وسقط على اثر ذلك واضافوا انه كان يبدو عليه عدم ادراكه لما يقوم به وتم اسعافه الى العيادة الطبية داخل المركز .
واضاف العميد المجالي ان تقرير الطب الشرعي الصادر ظهر هذا اليوم والوارد الينا علل سبب الوفاة بنزيف دموي في الدماغ نتيجة لارتطامه بجسم صلب راض اضافة الى وجود سحجات في مناطق مختلفة من الجسم وعموم الجسد خالي من الكسور وتم ارسال كافة التقارير الطبية وكافة الاوراق الخاصة بالنزيل الى المدعي العام المختص ليباشر التحقيق بالقضية .

 

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news