2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العجارمة ثاني حاجبي الثقة: وزير دعا لثورة دموية.. واخرى تجهل تاريخ البلد.. وثالث امضى حياته في المنظمات الاجنبية

العجارمة ثاني حاجبي الثقة: وزير دعا لثورة دموية.. واخرى تجهل تاريخ البلد.. وثالث امضى حياته في المنظمات الاجنبية
جو 24 :
لميس أبو رمان - أعلن النائب حسن العجارمة عزمه حجب الثقة عن حكومة الدكتور عمر الرزاز، قائلا إن الضمير الوطني لا يقبل أن نمنح الثقة لهذه الحكومة بأشخاصها "مع الاحترام الشديد لرئيسها".

وقال العجارمة في كلمته: "أردت أن أكتب الكلمة باللغة الانجليزية لعلّ الحكومة تفهم ما نقول، لكن القانون يمنعنا، وسألقيها بالعربية ولن تعجز الحكومة عن الاتيان بمترجمين لتفهم ما أقول".

وأضاف العجارمة: "لقد تفاءلنا بداية بمجيء الدكتور عمر الرزاز رئيسا للحكومة، وقلنا أنه بداية لنهج جديد، إلا أننا تلقينا الصدمة الاولى بالتشكيل غير المتجانس، وعودة كثير من الوزراء، ووجود وزراء غير مختصين في مجالاتهم".


وتابع العجارمة: "منح الثقة يرتكز على أساسين؛ البيان الوزاري والتشكيل الوزاري، أما البيان الوزاري فلم يختلف عن بيانات الحكومات السابقة، ولقد جاء كغيره من البيانات؛ يضع الوعود دون خطة استراتيجية للتنفيذ، وأما الاشخاص، فلم يرتقوا لطموحاتنا أو لمستوى المسؤولية، ابتداء من وزير دعا الى ثورة دموية وحثّ الاردنيين على تغيير النظام، مرورا بوزيرة تجهل تاريخ البلاد وعاصمتها عمان، واخر أمضى حياته عاملا مع المنظمات الأجنبية في الخارج، ووزير صناعة وتجارة غير مؤهل مع العلم أن غرفتي التجارة والصناعة تزخر بالكفاءات".

 

ووجه العجارمة الشكر لوزير الدولة لشؤون الاعلام التي قال إنها طلب من النواب يوم عيد الاستقلال أن يكونوا رجالا ويحجبوا الثقة عن الحكومة حتى تكتب فيهم المجلدات.

وانتقد العجارمة عودة 15 وزيرا من الحكومة السابقة، بالرغم من أن الملك كان واضحا عندما تحدث عن كون الحكومة السابقة لم يكن فيها غير (4 - 5) وزراء ميدان، لافتا إلى التراجع الكبير في مستوى الخدمات التي تقدّما وزارة الصحة.

واختتم العجارمة كلمته بالقول إن الضمير الوطني يحتّم عليه حجب الثقة عن الحكومة، ليكون النائب الثاني الذي يعلن حجب الثقة بعد زميله النائب عبدالكريم الدغمي.
 
تابعو الأردن 24 على google news