jo24_banner
jo24_banner

البكار رابع حاجبي الثقة: عقد اجتماعي يثير التخوفات.. وفريق وزاري تحيط به اسئلة الكفاءة

البكار رابع حاجبي الثقة: عقد اجتماعي يثير التخوفات.. وفريق وزاري تحيط به اسئلة الكفاءة
جو 24 :
أعلن النائب خالد البكار قراره بحجب الثقة عن حكومة الدكتور عمر الرزاز معللا ذلك بعدم ثقته بالفريق الوزاري وكفاءته وقدرته، ليكون النائب الرابع الذي يُعلن حجب الثقة بعد النواب (عبدالكريم الدغمي، حسن العجارمة، وطارق خوري).

وفي كلمته خلال الجلسة المسائية المخصصة لمناقشة البيان الوزاري لحكومة الرزاز، عبّر البكار عن تخوّفه من حديث رئيس الوزراء عن عقد اجتماعي جديد.

وقال البكار إن مصطلح العقد الاجتماعي يثير مخاوف الانقلاب على الثوابت والأساسات التي أقيمت عليها الدولة الأردنية، مؤكدا على أن انتزاع الحكومة الولاية العامة الحقيقية يكفي ويغنينا عن "عقد اجتماعي جديد".

واستهجن البكار الهجوم على مؤسسة البرلمان ومحاولات اضعافه واتهام أي شخص يُخالف الحكومة بأنه "أحد قوى الشد العكسي أو المحافظين أو الحرس القديم". 

وقال البكار: "يمكن لأحدهم أن يخدع بعض الناس بعض الوقت، لكن لن تستطيع أن تخدع كلّ الناس كلّ الوقت".

وأكد البكار على ضرورة يكون النهج الجديد قائما على "الثورة على الفساد الحقيقي والحرب عليه، وأن تكون حربا تبدأ بالحيتان وليس الصيصان"، متسائلا فيما إذا كانت الحكومة تملك قرارا بـ "الحرب على الفساد".

ولفت البكار إن النواب اليوم يناقشون البيان الوزاري لحكومة تحيط بتشكيلتها الكثير من الاسئلة حول الكفاءة والقدرة على القيام بكلّ الواجبات المطلوبة منها.

وطرح البكار تساؤلات عديدة حول كيفية تعامل الحكومة مع تسعيرة المحروقات ومعادلة التسعير، والملامح الرئيسة لقانون ضريبة الدخل الجديد، وكيفية محاربة التهرب الضريبي، وهل في نيّة الحكومة خفض ضريبة المبيعات على السلع والخدمات، وهل هذه الحكومة قادرة على مواجهة صندوق النقد الدولي أم لا.. مختتما حديثه بالقول إنه سيكون ملتزما بحجب الثقة عن الحكومة.
تابعو الأردن 24 على google news