jo24_banner
jo24_banner

لقاء وحوار مع معجزة الرياضيات "اران فرنانديز"

لقاء وحوار مع معجزة الرياضيات اران فرنانديز
جو 24 :
بعد أكثر من 200 عاماً، أصبح عالم الرياضات البريطاني المعجزة "اران فرنانديز" أصغر طالب يدخل جامعة كامبريدج العريقة في سن الـ 15، ليلحق برئيس وزراء بريطانيا الأسبق، ويليام بيت، الذي كان هو الأخر أصغر تلميذ في هذه الجامعة العام 1773.

 

العبقري فيرنانديز، وهو مواليد العام 1995، لم يسبق له أن درس في مدرسة، حيث تلقى تعليمه في بيت العائلة على يد أبيه، ونجح في شهادة الدروس الثانوية في سن الخامسة؛ كما أنه سجل أعلى علامات ممكنة في الرياضيات إلى جانب الفيزياء واللغة الفرنسية والأدب الإنجليزي.

 

في محاضرة بمنتدى عبد الحميد شومان الثقافي، يعرض فرنانديز تجربته الشخصية في ميدان الرياضيات، ويتحدث كذلك عن علاقة الرياضيات بالفنون والعلوم الأخرى، وما تتطلب دراستها من مهارات عقلية عالية، تتناسب مع التجريد في الرياضيات، ومع الدقة في التعامل مع الأرقام.

 

ويدرك فرنانديز أهمية إدراك جمال الرياضيات، وما يحتاجه من قدرة على تكوين أنماط وعجائب، لا تجعله، مادة معرفية تركز على المجردات والنظريات والقوانين فحسب، بل موضوع حيوي ومحبب، ومثير للبحث والفضول.

 

أصدقاء منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، كونوا معنا في السادسة والنصف من مساء الإثنين 16 تموز (يوليو) 2018، في لقاء وحوار مع معجزة الرياضيات "اران فرنانديز"، يقدمها ويدير الحوار مع الجمهور الدكتور شاهر المومني.

 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير