jo24_banner
jo24_banner

مُشغل حافلات يشكو منعه من دخول مكاتب مفوضية العقبة.. وماضي ينفي

مُشغل حافلات يشكو منعه من دخول مكاتب مفوضية العقبة.. وماضي ينفي
جو 24 :
مالك عبيدات - اتهم مشغّل خطوط النقل العام في محافظة العقبة، زياد شوقي، سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بمنعه من دخول مكاتب المفوضية بقرار من مفوض الشؤون الاقتصادية والسياحة شرحبيل ماضي.

وفي التفاصيل، قال شوقي لـ الاردن24 إنه أحد مشغلي الخطوط في مناطق السلطة، وقد تمّ منعه من تشغيل حافلته منذ 50 يوما، ما كبّده خسائر كبيرة وحمّله أعباء اضافية أخرى.

وأضاف إن لجنة النقل في السلطة، برئاسة ماضي، اتخذت قرارا بتوزيع الخطوط على الحافلات التي تعود للشركة التي أسستها السلطة، وعند مراجعته المفوضية جرى ابلاغه من قبل الأمن الموجود على الباب بأنه ممنوع من الدخول.

وتساءل شوقي عن الحقّ والقانون الذي يمنعه من دخول مؤسسة ودائرة رسمية وجدت أصلا لخدمة المواطنين، مؤكدا على أن مطلبه هو حقّ كفله الدستور الأردني.

كما تساءل فيما إذا كانت المفوضية قد تحوّلت إلى دائرة أمنية، أو مؤسسة رسمية لها قانون خاص يمنع المواطن من دخولها، متهما السلطة بتوزيع خطوط نقل الركاب دون مراعاة لأية أسس.

وناشد شوقي الملك ورئيس الوزراء ووزير الداخلية ومدير الأمن العام بحلّ قضية توقيف الحافلات التي تعود له، ومعالجة عدم منحها تصاريح تشغيل أسوة بالحافلات التي تعود لشركة مفوضية العقبة "التي أصبحت تتغول على حقوق المشغلين الاخرين".

ومن جانبه، قال رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة إنه سيقوم بالاستفسار عن هذه القضية والتحقق من سبب منع المواطن من دخول المؤسسة، ليردّ لاحقا على هذه الشكوى.

مفوض الشؤون الاقتصادية والسياحة، شرحبيل ماضي، نفى صحة ما ورد على لسان شوقي، قائلا إنه عار عن الصحة وأن مكتبه مفتوح لجميع المواطنين وأصحاب الشكاوى.

وأضاف ماضي لـ الاردن24 إن المُشغّل زياد شوقي لديه عدة خطوط تعمل في العقبة وتقدم بطلب لتغيير الخط، حيث جرى احالة الطلب إلى لجنة مختصة بتقييم ثمن الخط حسب الأنظمة والتعليمات "على أن يدفع الفرق".

وفيما يتعلق بمنح خطوط لأشخاص آخرين دون أن يكون هناك ثمن لتلك الخطوط، قال ماضي إن شركة العقبة تملك تلك الخطوط، فيما لا يمكنه الاجابة حول أوضاع المستثمرين الاخرين.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير