jo24_banner
jo24_banner

مواطن يضرب عن الطعام والدواء احتجاجا على عدم محاسبة شرطي أطلق عليه 6 عيارات نارية

مواطن يضرب عن الطعام والدواء احتجاجا على عدم محاسبة شرطي أطلق عليه 6 عيارات نارية
جو 24 :

أمل غباين - دخل المواطن أحمد بني يونس في اضراب مفتوح عن الطعام والدواء، احتجاجا على "عدم محاسبة رجل الأمن الذي قام بإصابته بثلاث رصاصات في الفخذ ورابعة في الحوض" بحسب المحامي عبد الكريم الشريدة.

وكان مدعي عام الشرطة قد قرر حجز احد مرتبات شرطة النجدة بسبب قيامه بإطلاق ستة عيارات نارية على المواطن أحمد هليل بني يونس، ما أدى الى إصابته باصابات بالغة.

وكان الشرطي قد قام أيضا بتهديد شقيق المصاب بمسدسه، وذلك داخل حرم مستشفى الاميرة بسمة.

وفي التفاصيل بين حماد هليل، عم المصاب، في تصريح لـjo24 أن ابن شقيقه كان يسير بصحبة بعض اصدقائه وهو في حالة "سكر" في الطريق الرئيس في الحي الغربي بدير ابي سعيد، فجر الثلاثاء الماضي، فاستوقفته دروية نجدة وطلب احد أفرادها من أحمد ان يدخل معه الى سيارة، فرفض الاستجابة لطلبه، فما كان من الشرطي إلا ان استخدام احدى الشواخص وضرب المواطن بها، وأثناء مقاومة الأخير ارتدت الشاخصة إلى وجه الشرطي، فاستشاط غضبا وقام باطلاق سته عيارات نارية على المواطن.

واصيب المواطن بخمس طلقات مباشرة فيما نفذت السادسة من يده اليسرى، حيث استقرت إحدى الطلقات بحوضه، فيما اصيب بفخذه الايسر بثلاث طلقات، اما الطلقة الخامسة فاستهدفت كف يده وفتت اصابعه.

وحسب عم المواطن لم يكتف الشرطي بذلك، حيث قام بتهديد احد اشقائه -الذين حضروا بعد الحادثة إلى مستشفى الاميرة راية قبل نقله الى مستشفى الاميرة بسمه - بتهديده بالقتل.

ويوضح عم المصاب أن الشرطي سحب مسدسه عند سؤال شقيق المصاب عن الشخص الذي اطلق النار باتجاه شقيقه، قائلا له: " انا طخيته وراح اطخك انت والي معك"، الا ان زملاءه من الشرطة تمكنوا من السيطرة عليه وسحب مسدسه، الذي لم يتبق فيه سوى طلقة واحدة من يده.

وبين ان ضباطا في الامن العام حالوا دون تدخل احدى العشائر في القضية، مشيرا الى ان مدعي عام الشرطة قام بحجز الشرطي داخل مديرية الشرطة ولم يوقفه بالزنزانه.

واتهم عم المواطن الامن العام بمحاولة تلفيق تهم لابن شقيقه و"لفلفة" القضية.

تابعو الأردن 24 على google news