2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وفد زراعي فلسطيني يزور المركز الوطني للبحوث الزراعية

وفد زراعي فلسطيني يزور المركز الوطني للبحوث الزراعية
جو 24 : زار وفد زراعي فلسطيني ضم عددا من المزارعين والمستثمرين المركز الوطني للبحوث الزراعية.
والتقى الوفد مدير عام المركز الدكتور نزار حداد واستمع لشرح عن واقع قطاع الزيتون الأردني ونتائج الابحاث التي ينفذها المركز الوطني .
وقال الدكتور حداد ان المركز يعد بوابة الاردن البحثية في مجال العلوم الزراعية وتطبيقاتها وذلك من خلال الدراسات والأبحاث العلمية التي تقام في المركز من قبل كوادره البحثية المؤهلة وذات الكفاءة العالية في التقنيات الحديثة وفي مجال أنظمة زراعة الزيتون وإنتاجه وتحسين جودته.
بدوره اشاد رئيس الجمعية الاردنية لمنتجي ومصدري الزيتون المهندس فياض الزيود بالمكانة العلمية والبحثية التي وصل إليها المركز والتي كان لها الدور الأساسي في نقل التكنولوجيا الحديثة التي ساهمت بدورها في تحقيق الأمن الغذائي للسكان وتنفيذ وتطوير ممارسات زراعية مستدامة وتحسين فرص تصدير المنتجات .
وقال مدير مؤسسة الشرق الأدنى مدير مشروع زيت زيتون بلا حدود صلاح ابو عيشه ان التجربة الأردنية رائدة في مجال انتاج الزيتون من خلال الاطلاع على نتائج البحوث التطبيقية في المركز الوطني وان جودة زيت الزيتون الأردني منافسة إقليميا.
وتهدف الزيارة الى الإطلاع على التجربة الأردنية في مجال الزيتون ومعرفة نتائج الأبحاث والدراسات التي توصل إليها المركز الوطني .
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news