2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النسور: نرغب بالاستفادة من التجربة النيوزيلندية

النسور: نرغب بالاستفادة من التجربة النيوزيلندية
جو 24 : استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاثنين وزير الخارجية النيوزيلندي موراي ماكالي والوفد المرافق بحضور السفير النيوزلندي في عمان.

وبحث رئيس الوزراء مع الوزير الضيف العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها والبناء على ما تم انجازه على صعيد التعاون الثنائي حيث اشار رئيس الوزراء بهذا الصدد الى امكانية زيادة التعاون في المجال السياحي نظرا لما يتمتع به الاردن من انماط سياحية متعددة ومنها السياحة الدينية.

وعرض رئيس الوزراء لمسيرة الاصلاح الشامل التي ينفذها الاردن بتوجيهات من جلالة الملك لافتا الى المشاورات التي اجراها رئيس الديوان الملكي مع مجلس النواب كآلية جديدة لاختيار رئيس الوزراء، وانطلاق تجربة الحكومات البرلمانية منوها بان اختياره لرئاسة الحكومة المقبلة جاء نتيجة لهذه المشاورات التي سيستكملها مع النواب لاختيار الفريق الوزاري ولأول مرة في تاريخ الاردن مؤكدا الرغبة في الاستفادة من التجربة الديمقراطية النيوزيلندية لجهة تحسين وتعزيز مسيرتنا الديمقراطية في الاردن.

وبشان الجهود المبذولة لدفع عملية السلام اكد رئيس الوزراء دعم الاردن لهذه الجهود الهادفة الى استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وصولا الى تحقيق حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة وعاصمتها القدس الشرقية معربا عن تقدير الاردن لموقف نيوزيلندا في التصويت لتكون فلسطين دولة مراقبة غير عضو في الامم المتحدة.

كما استعرض رئيس الوزراء الانعكاسات الانسانية للازمة السورية على الاردن من خلال استقبال قرابة نصف مليون سوري والاعباء التي تتحملها الحكومة في الاستجابة لمتطلباتهم وتوفير الخدمات الاساسية لهم مثمنا الدعم الذي قدمته نيوزيلندا التي تعد دولة صغيرة في مساعدة اللاجئين السوريين بالاردن بنحو مليون دولار لافتا الى ان تركيز المجتمع الدولي على اللاجئين السوريين والخدمات المقدمة لهم يجب ان لا ينسي العالم قضية اللاجئين الفلسطينيين .

وقال رئيس الوزراء ان سياسة الحدود المفتوحة التي ينتهجها الاردن مع اللاجئين السوريين تاتي من باب واجب الاردن الانساني والقومي وكذلك من قبيل احترام الاردن لاتفاقياته الدولية.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news