2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

توجه نيابي لاعادة النظر بالاتفاقيات مع اسرائيل.. والخزاعلة: نمارس ضغطا كبيرا على الرزاز بخصوص "الباقورة والغمر"

توجه نيابي لاعادة النظر بالاتفاقيات مع اسرائيل.. والخزاعلة: نمارس ضغطا كبيرا على الرزاز بخصوص الباقورة والغمر
جو 24 :
مالك عبيدات - حذر رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، النائب رائد الخزاعلة، من استمرار الكيان الصهيوني بالسياسية العنصرية التي ينتهجها، مشيرا إلى أن مجلس النواب الاردني لديه توجه لاعادة النظر بالاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الاسرائيلي ووضعهاعلى الطاولة مجددا وخاصة بعد اقرار الكنيست قانون الدولة لقومية اليهودية.

وقال الخزاعلة لـ الاردن24 إن مجلس النواب يمارس ضغطا كبيرا على رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لاتخاذ قرار مبدئي بانهاء الاتفاقية الخاصة بأراضي الباقورة والغمر، وخاصة بعد قرار الكنيست الأخير، كما سيكون هناك اجراءات أخرى سيلجأ لها البرلمان بهذا الخصوص "حيث أنه يملك العديد من الخيارات".

وأضاف الخزاعلة: "إن اقرار الكنيست هذا القانون هو تحدّ صارخ للقرارات الدولية وخرق للاتفاقيات الموقعة مع هذا الكيان الغاصب والذي اثبتت الايام بانه لا يحترم الشرعية الدولية ولا حقوق الاخرين"، مشددا على أن قانون "الدولة اليهودية" خطر على فلسطين وشعبها ومقدمة لتهجيرهم من أراضيهم.

ولفت الى ان الكيان الصهيوني يمارس من خلال اقرار هذا القانون عنصريته البغيضة بالرغم من ادعائه بانه واحة ديمقراطية وحرية، مستغلا في ذلك الدعم الامريكي غير مسبوق.

 
تابعو الأردن 24 على google news