2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هميسات لـ الاردن24: اسس العدالة تستلزم مراعاة ظروف البوادي.. ولن نعين غير المؤهلين

هميسات لـ الاردن24: اسس العدالة تستلزم مراعاة ظروف البوادي.. ولن نعين غير المؤهلين
جو 24 :
مالك عبيدات - قال رئيس ديوان الخدمة المدنية، الدكتور خلف هميسات، إن مناطق البادية الشمالية والوسطى والجنوبية عوملت كمحافظات مستقلة في التعيينات بقرار من مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن المقيمين في البوادي من غير أبنائها الأصليين خُصص لهم 30% من التعيينات، لافتا في السياق إلى أنها تعتبر جاذبة.

وأضاف هميسات لـ الاردن24: "لدينا في الأردن استثناءات القبول الجامعي للبوادي والمدارس الأقل حظا، والكوتا، وغيرها من المسميات التي لا تخالف الدستور، بل إنها تراعي أسس العدالة والظروف الخاصة التي تعيشها بعض المناطق".

وفيما يتعلق بالمطالبات بالغاء الامتحان التنافسي واعتماد الأقدمية، قال هميسات إن الديوان وضع 50 علامة للأقدمية من أصل 70 علامة، أي أنها أعطت الأقدمية أكثر من ثلثي العلامة، مشيرا إلى أن الدستور والأنظمة والقوانين الأردنية نصّت على أن التعيين يكون لصاحب الاستحقاق والجدارة ومن خلال امتحان تنافسي "فمن غير المعقول أن يتم السماح لشخص غير مؤهل بدخول الغرفة الصفية مثلا لتعليم وبناء الأجيال، ففي هذا ظلم للوطن ولأبنائنا الطلبة وذويهم".

وأشار هميسات إلى أن ديوان الخدمة المدنية مستمر بالتعيين على جدول تشكيلات 2017 ، حيث تم تعيين أكثر من عشرة آلاف شخص في عامي (2017- 2018)، فيما سيبدأ التعيين على جدول تشكيلات 2018 مطلع شهر آب المقبل، وتحديدا بعد اقرار مجلس الوزراء الجدول ووضعه قيد التنفيذ.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير