2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بعد فشل اجتماع الاثنين.. عمال دار الدواء يواصلون اعتصامهم.. والعمل تدعو لاجتماع توفيقي جديد

بعد فشل اجتماع الاثنين.. عمال دار الدواء يواصلون اعتصامهم.. والعمل تدعو لاجتماع توفيقي جديد
جو 24 :
مالك عبيدات - واصل العاملون في مصنع دار الدواء اعتصامهم المفتوح واضرابهم عن العمل لليوم التاسع على التوالي، احتجاجا على ما وصفوه بـ "مماطلة ادارة الشركة بالاستجابة لمطالبهم العمالية".

وقال العاملون إن ادارة الشركة لا زالت تغلق باب الحوار مع العمال، بالرغم من المحاولات المتكررة من قبل النقابة لايجاد حلول توافقية بين العمال البالغ عددهم 850 عاملا وعاملة وادارة الشركة.

وأضافوا لـ الاردن24 إن اجتماعا عقد في وزارة العمل، الاثنين، بحضور مندوبين عن النقابة ووزارة العمل وادارة الشركة، إلا أنه باء بالفشل.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة العمل، محمد الخطيب، إن الوزارة تبذل جهدها من أجل الوصول إلى حلول توافقية بين العاملين وادارة الشركة، وبما يضمن اعادة فتح المصنع مرة أخرى.

وأضاف الخطيب لـ الاردن24 إن الوزارة ستعقد اجتماعا اخر بحضور وزير العمل ورئيس مجلس الادارة ومدير المصنع ومندوبين عن العمال لوضع حلول توفيقية، حيث سيتم تحويل الملفّ إلى المحكمة العمالية المختصة في حال فشل جهود الوصول إلى التوافق.

وكان العاملون طالبوا بتعديل رواتب قدامى الموظفين حسب السلم الوظيفي، ووضع نظام واضح ومدة محددة للترقيات ضمن النظام الداخلي للشركة، وتعزيز الأمان الوظيفي للعاملين بتحديد أسس فصل الموظفين، ووضع نظام خاص بالزيادة السنوية، وصرف بدل غلاء معيشة، وإعادة تفعيل صندوق الادخار، وصرف راتب الخامس عشر، وتثبيت جميع الموظفين الذين أنهوا فترة التجربة بنجاح، واعتماد نظام الحوافز وإقراره ضمن نظام الشركة.
 
تابعو الأردن 24 على google news