2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بدء فعاليات ملتقى الصناعات الصيدلانية العربية

بدء فعاليات ملتقى الصناعات الصيدلانية العربية
جو 24 : بدأت في عمان اليوم الثلاثاء فعاليات ملتقى الصناعات الصيدلانية العربية ومعرض الشركات الهندية والصينية المجهزة لمصانع الادوية الذي ينظمه الاتحاد العربي لمنتجي الادوية والمستلزمات الطبية.
واشاد رئيس الاتحاد العربي لمنتجي الادوية والمستلزمات الطبية عدنان بدوان بالشركات الاردنية التي ساهمت في ابقاء الاتحاد قادرا على العمل ما يكرس مفهوم ان عمان عاصمة الدواء العربي.
واضاف ان من شأن هذا الحدث ان ينعكس على انتاجية الادوية من حيث تقديم الادوية للمواطن بجودة عالية، وعلى المدى القريب والبعيد سيكون له الاثر الاقتصادي وتحقيق احدى اهداف الاتحاد بأن يقدم الدواء للمواطن بأعلى جودة واقل سعر.
وقال ان الاتحاد يعمل على ان يتجاوب مع توجهات الجهات التشريعية في البلاد العربية عن طريق ايجاد جهة تؤهل بعض العاملين في الصناعة الدوائية ليصبحوا خبراء مؤهلين.
وقال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني ان تقدم صناعتنا الدوائية انعكس إيجابيا بشكل مباشر وملموس على صحة المريض والأمن الدوائي وتخفيض الفاتورة العلاجية ورفد الاقتصاد الأردني، إذ انها اكبر مصدر صناعي في الأردن وثاني اكبر مصدر بين مجمل الصادرات الاردنية شاملة الموارد الطبيعية.
واضاف ان بعض الدراسات تشير الى ان الاستهلاك العالمي للدواء يفوق ترليون دولار وحصة الشركات الاميركية والأوروبية واليابانية منه تفوق 85 بالمئة، ما يعني ان المجال أمامنا واسع، وعلى مختلف حكوماتنا التوجه لرفد هذا القطاع والتركيز عليه كأحد اهم مقومات الاقتصاد العربي. ويتناول الملتقى على مدى يومين عدة مواضيع حول إعداد وتدريب منتسبي دوائر الهندسة والانظمة الرقابية في الصناعة الدوائية ودور الهندسة في الصناعات الدوائية ودور الصيانة الوقائية في المحافظة على أداء الأنظمة الهندسية ودور الجهات التشريعية في المنظومات الرقابية في المنطقة من حيث الالتزام بالمطلب الهندسي في صناعة الأدوية ودور التحقق والمعايرة في الصناعة الدوائية داخل وخارج المصانع والحلول الهندسية.
ويضم المعرض شركات تجهيز المصانع وآلات التعبئة والتغليف وتصنيع المواد الاولية للأدوية وأدوية بالجملة ومعدات المختبرات التحليلية ومنتجات التعقيم والنظافة للغرف.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news