2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحموري في خيمة اعتصام الصحافيين.. "فيديو وصور"

الحموري في خيمة اعتصام الصحافيين.. فيديو وصور
جو 24 :

طه نمروقة- توافد نشطاء الحراك الشبابي والشعبي والعاملين في الحقل العام، إلى خيمة اعتصام الزملاء في "العرب اليوم"، للمشاركة في الحلقة النقاشية التي عقدت مساء الثلاثاء حول الكتل النيابية والمشاورات الجارية بخصوص تشكيل الحكومة.

وتحدث الفقيه الدستوري ا.د محمود الحموري في هذه الفعالية حول مفاهيم حرية الرأي، والملكية الدستورية، مسلطاً الضوء على التطورات التي تفرضها مرحلة الربيع العربي.

ونوه إلى انه في مرحلة الربيع العربي لا يمكن معالجة الأمور بذات الآلية القديمة، فحركة التاريخ ومتطلبات المرحلة تفرض شروطها واستحقاقاتها على كافة الأنظمة.

وقال الحموري في كلمته: "ينص الدستور على أن الدولة تكفل حريّة الرأي والتعبير، ما يعني أن على الدولة أن تقوم بكلّ ما هو إيجابي لتمكين صاحب الرأي من قول ونشر رأيه".

واستهجن وصول الامور إلى درجة يضغط فيها صاحب رأس المال على صاحب الرأي، لتحارَب الأقلام وتصادَر حريّة الرأي والتعبير.

وانتقد الحموري تركيبة وطريقة تشكيل الكتل النيابية، واصفاً إياها بالرمال التي يشكلها الريح، مشيرا في ذات السياق إلى غياب الانسجام بين أعضاء هذه الكتل.

هذا ويواصل الزملاء الإعلاميين ونشطاء الحقل العام فعالياتهم التصعيدية أمام مبنى صحيفة العرب اليوم، تنديدا بقرارات الفصل التعسفي التي تصرّ عليها إدارة الصحيفة.




 

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

تابعو الأردن 24 على google news