2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

توصيات مؤتمر جراحة السمنة الأول الذي عقد بتاريخ 25-26/7/2018

توصيات مؤتمر جراحة السمنة الأول الذي عقد بتاريخ 252672018
جو 24 :
هديل الروابدة - انتهت فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الأول بمشاركة دولية من جمعية جراحة السمنة العربية وجمعية جراحة السمنة العالمية ، وعددا من الجمعيات المحلية ،كجمعية الغدد الصماء والسكري ، وجمعية الجهاز الهضمي . 

وتمخض المؤتمر الذي جاء بتنسيق من رئيس جمعية جراحة السمنة الدكتور سامي سالم ، عن عدة توصيات تتعلق بعلاج السمنة والبدانة المهم جداً لمواجهة ومكافحة الأمراض الناتجة عنها مثل مرض السكري من النوع الثاني، ومرض ارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع الدهنيات بالدم ، وكذلك الأمراض الأخرى المسببة ، مثل جلطات القلب وجلطات الدماغ والموت الفجائي .

وكشف المؤتمر أن أكثر من ثلثي سكان الأردن يعانون من زيادة الوزن والبدانة ، ناهيك عن مرض السكري من النوع الثاني الذي باتت نسبه مرتفعة جداً أيضاً .

وبين المؤتمر، الذي عقدته جمعية جراحة السمنة الأردنية، أن جراحات السمنة والبدانة أدت الى نتائج ايجابية وبنسبة عالية لعلاج الأمراض المصاحبة لها مثل مرض السكري وارتفاع الضغط وارتفاع الدهنيات بالدم .

ومن الجدير ذكره، أن الأردن يحتل الصدارة بين الدول العربية في اجراء هذه الجراحات بجميع أنواعها،  ومواكبة تطوراتها، وأحدث وسائلها وآلياتها وتقنياتها، حتى باتت انجازاته الطبية في هذا المجال "جراحة السمنة" يشار اليها بالبنان .

أخيراً، تثبت جمعية جراحة السمنة ممثلة برئيسها الدكتور سامي سالم، والذي يعد أحد أشهر أطباء جراحة السمنة الأردنيين تفوقها مرة أخرى،  بعد نجاح هذا المؤتمر الذي توافد اليه الكثير من الأطباء من المملكة وخارجها، وتؤكد قدرتها على رفع مستوى المهنة والمساهمة في الانجازات العلمية في الوطن والتي ترفع من مستواه في الطب وفي اعلاء صيته وسمعته في الخارج واستقطاب السياحة العلاجية باعتبارها من أهم الموارد الاقتصادية في الأردن.
 
تابعو الأردن 24 على google news