jo24_banner
jo24_banner

أسباب أدت لتأهل برشلونة على حساب الميلان

أسباب أدت لتأهل برشلونة على حساب الميلان
جو 24 :

سحق نادي برشلونة ضيفه نادي ميلان دون رحمة وهزمه بأربعة أهداف مقابل لاشيء ليرد له الصاع صاعين بعد أن كان قد هزمه الميلان ذهاباً بهدفين مقابل لاشيء، وهذا الانتصار لم يأت من فراغ بل كان له أسباب، وهذه الأٍسباب نلخصها لكم فيما يلي

فارق الذهنية بين الفريقين : دخل برشلونة المباراة بذهنية الفوز في حين دخلها الميلان بذهنية الخروج بأقل الخسائر …الوضع انعكس بين مبارتي الذهاب والإياب وهو ما يدل على فارق الذهنية لمصلحة برشلونة التي تمرّست على التعامل مع الوضعيات الصعبة في حين أن الميلان لم يعرف أن يتعامل ذهنياً مع وضعيته الممتازة .

فارق الخبرة واللاعبين : لعبت الخبرة دورها في المواجهة اليوم بشكل كبير ..فخبرة برشلونة حسمت الموضوع في حين أن قلة خبرة لاعبي الميلان كلفتهم المباراة وقد لاحظنا ذلك خاصة في التعامل مع الكرات الحاسمة في الهجوم ….كما ظهر الفارق واضحاً جداً في نوعية اللاعبين بين الفريقين ، فبرشلونة فريق من النجوم أما الميلان ففريق قيد البناء.

اللعب باتجاه العمق من ميلان : أصر الميلان على اللعب والتشتيت باتجاه العمق بدلاً من الأطراف وهو ما أعطى برشلونة زمام المبادرة بشكل كامل لأنه منح الكتلونيين المساحة المطلوبة للتحرك وأفقد الميلان القدرة على استغلال المساحات التي تتركها أظهرة البرشا في الخلف فلاحظنا أن البرشا يقطع الكرات ويمنعها من الاتجاه نحو مناطقه ويرتد فيها على الميلان الذي لم يصمد أمام الضغط .

ضعف قلبي دفاع الميلان : لميكسيس وزباتا دور هام في خسارة اليوم فاللاعبان ارتكبا أخطاءاً كارثية أمام أفضل لاعبي العالم وهو ليونيل ميسي حيث لم يضغطا بالشكل المطلوب في الوقت الصحيح وقد لاحظنا ذلك في الهدفين الأول والثاني بشكل واضح ، وهذه الأخطاء لا يقوم بها تياغو سيلفا على سبيل المثال .

غياب المدرب ماسيمليانو أليغري : المدرب الذي قدّم أداءاً عظيماً في الذهاب فشل فشلاً ذريعاً في الإياب حيث هزمه مدرب يدرب من على بعد ألاف الأميال وهو تيتو فيلانوفا…أليغري لم ينجح في وضع التشكيلة المناسبة حيث استبعد مونتاري الواجب تواجده من البداية وأعطى تعليمات خاطئة خاصة من ناحية التركيز على إبعاد الكرة من العمق وعدم اللعب باتجاه الأطراف ، والأهم هو عدم توجيهه الصحيح لللاعبين بين الشوطين وهي فرصته لإعادة الأمور لنصابها .

توهج ميسي : عندما يكون ميسي في يومه لا يمكن لأحد أن يوقفه، حيث أظهر هذا النجم العالمي اليوم قيمته مجدداً من خلال استغلاله لسنتيمترات قليلة لأهداف حاسمة كاسراً عقدة الفرق الإيطالية ذات الدفاعات الحديدية …باختصار أنه أفضل لاعب في العالم .

في النهاية فاز برشلونة وخسر الميلان …البرشا فاز بجدارة واستحقاق الفريق الأفضل في العالم والميلان الشاب فهم أن مباريات الأبطال هي عبارة عن جولتين وليس جولة واحدة فهل يتعلم في المستقبل ؟؟

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير